«إيفا فارما» تتعاون مع « لينك داتا سنتر» في مجال التحول الرقمي باستخدام تقنيات مايكروسوفت

وقعت شركة ايفا فارما عقد شراكة لمشروع التحول الرقمي مع “لينك داتا سنتر” الشريك الذهبي لشركة “مايكروسوفت” العالمية.

ويتضمن العقد تنفيذ التحول الرقمي للشركة من خلال الاعتماد على العديد من الحلول المقدمة من شركة مايكروسوفت مثل حزمة برامج ” Office 365″ و خدمات الحوسبة السحابية “Azure” ونظام الذكاء الإصطناعي.

أرمانيوس: ننتج نصف مليون جرعة دوائية يوميا لتلبية احتياجات السوق

وقال د. رياض أرمانيوس الرئيس التنفيذي لإيفا فارما، إن الشركة تعد رائدة في مجال الرعاية الصحية، حيث تضع إحتياجات المريض كأولوية لها من خلال الإبتكار واستخدام أحدث الطرق العلمية والبحثية لإنتاج أكثر من نصف مليون جرعة دوائية يوميا لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية وذلك من خلال فريق العمل الذي يتكون من 6000 عضو من أبرز الكفاءات في المنطقة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته على هامش التوقيع، أن الهدف من الشراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية هو تطوير قاعدة بيانات الشركة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتي توفر بيئة عمل رقمية متكاملة لإحداث طفرة في مجال خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في مصر ومختلف انحاء العالم في أكثر من 40 دولة، حيث تتواجد الشركة.

وأوضح أرمانيوس أن التحول الرقمي هو أحد أولويات ايفا فارما لتطبيق أحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، والتي تحرص الشركة على تطبيقها بأعلى مستويات الجودة الممكنة، وهو ما انعكس على حصول الشركة على اعتماد من هيئة الدواء الأوربية، وغيرها من كبرى المؤسسات والكيانات العالمية، فضلاً عن التعاون مع كبرى الشركات العالمية في تصنيع أدوية حديثة ومبتكرة لصالح المريض المصري.

وذكر أن خطة ايفا فارما للإستفادة من أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات المعروفة عالميا لخدمة البحث العلمي في جميع أنحاء العالم بمركز منير أرمانيوس للبحث العلمي “MARC”، وهو واحد من أكبر مراكز البحوث في شمال إفريقيا.

ونوه أرمانيوس بأن الشركة تستخدم طريقة ممنهجة تعتمد على التقنيات الحديثة في تحليل البيانات لتوفير علاجات حقيقية، خاصة في ظل الأمراض المعقدة التي يواجهها العالم حاليا.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف ايضا من خلال الاتفاق تمكين عدد كبير من الموظفين بالعمل في الابتكار وكذلك تمكين المرأة من أن تستمر في العمل وكذلك العمل في مجال بحثي عن بعد للايفاء بمتطلباتها العائلية.

وطالب أرمانيوس وزارة التعليم العالي بالاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في ظل الحاجة إلى عدد ضخم من المبرمجين.

وتابع المهندس مايكل منير، مدير قطاع التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات بشركة ايفا فارما، إن الشراكة الاستراتيجية مع مايكروسوفت تركز على تنفيذ خطة الشركة الطموحة للتحول الرقمي عن طريق عدد كبير من المنتجات والخدمات الحديثة التي تعتمد على أحدث أنظمة التكنولوجيا.

وأوضح أن هذه المنتجات ستوفر بيئة عمل مميزة للموظفين و المستهلكين والعملاء على حد سواء، كما أنها موفرة للتكاليف و قائمة على إتخاذ القرارات المعتمدة على المعلومات، والتي من شأنها أن تعزز قدرة إيفا فارما على تنفيذ خططها المختلفة للتوسعات العالمية وكفاءتها التسويقية.

جمال سليم: التحول الرقمي يساهم بتعزيز كفاءة الشركات

وقال المهندس جمال سليم الرئيس التنفيذي لشركة لينك دانا سنتر، أنه في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليًا، يعيد التحول الرقمي ابتكار الطريقة التي تنفذ بها الأعمال.

ونوه بأن ايفا فارما تتوقع أن تشهد ارتفاعا في انتاجية موظفيها وقدرات إدارة تكنولوجيا المعلومات بها من خلال المجموعة المتكاملة لمنتجات  365 Microsoft ، مؤكدا إن العمليات المتحولة رقميا تعد حل سحري لتعزيز كفاءة الشركات، كما أنها تمهد الطريق لعالم جديد مليء بفرص النمو”.

وأضاف سليم أن شركته سوف تدير عملية توسعة مركز بيانات إيفا فارما ليتحول إلى “أزور”، أحد منصات مايكروسوفت الرئيسية، حيث تعد “أزور” رائدة في تقديم خدمات التخزين السحابي الذي يحسن من قابلية التوسع والاعتمادية وأمان مراكز البيانات.

ولفت إلى أنه من خلال تخصص شركته في منصات التخزين السحابي، انفردت بتقديم عددا لا يحصى من حلول التخزين السحابي التي ساعدت الشركات على التكيف السريع مع زيادة الطلب على مصادر مركز بياناتها على نحو فعال من حيث التكلفة.

كما تابع بأن أزور لتخزين وإدارة البيانات سهلت عملية توسيع ايفا فارما المركز بياناتها ليستوعب التوسع السريع في وقت قصير وذلك بدون أي تأثير على السير المعتاد للعمليات.

ومن جانبها ، قالت ميرنا عارف المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر “هذا هو مستقبل العمل للمؤسسات، أن تتحول رقميا في العقد القادم، يجب أن يخططوا لتعزيز قدرة العاملين في موقع العمل بأدوات وحلول متكاملة وعصرية تساعدهم للبقاء دائما على إتصال وأكثر انتاجية وحركة.

ووجهت الشكر لشركة أيفا فارما لثقتهم في منتجات مايكروسوفت لتعزيز بيئة العمل، معربة عن ثقتها بلينك دانا سنتر لتطبيق منتجات 365 Microsoft بنجاح وتسهيل عملية التحول الرقمي لشركة أيفا فارما.

يذكر أن 365 Microsoft هو مجموعة متكاملة من منتجات مايكروسوفت التي تقدم خصائص فريدة التميز للتعاون والاتصال والأمن وإدارة تكنولوجيا المعلومات.

وسوف يقوم فريق من الخبراء الاستشاريين التقنيين ومصممي البنية التحتية والقيادة التقنية ومهندسي الدعم الفني على تنفيذ الحلول في مدى زمني قصير، إلا أنه يحقق قيمة تستمر مدي الحياة لإيفا فارما، حيث تتيح المنتجات أداء عمليات أزكى تساعد على زيادة الانتاجية والاستدامة والربحية على حد سواء.

وتعد شركة لينك دانا سنتر رائدة في مجال التحول الرقمي للشركات، وذات خبرة واسعة إقليميا في تطوير ودعم النظم المتكاملة، حيث تقدم الشركة مجموعة متنوعة من خدمات حلول تخزين وادارة البيانات على “أزور” وعبر مراكز معلوماتها المحلية.

كما تشمل أنشطة لينك دانا سنتر الأمن والبنية التحتية وخدمات البرمجيات ونقل البيانات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض