أسعار النفط ترتفع لأعلى تسوية منذ عام 2014 .. و«برنت» يتجاوز 86 دولارًا

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصعد خام نايمكس الأمريكي لأعلى مستوياته في 7 سنوات مع التفاؤل حيال قوة الطلب العالمي.

وتجتمع “أوبك” والحلفاء من خارجها في الأسبوع المقبل لتقييم سياسة الإنتاج الحالية، بينما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” بأن بلاده تتوقع اتجاه المجموعة لزيادة إنتاجها من النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كما هو مقرر مسبقًا.

ويعتقد “جولدمان ساكس” أنه من المرجح أن يتجاوز خام برنت توقعاته بنهاية العام الجاري والبالغة 90 دولارًا للبرميل، في حين يرى “لاري فينك” الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك” احتمالية لوصول سعر النفط لمستوى 100 دولار.

وينتظر المستثمرون إعلان معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط والبنزين في وقت لاحق من اليوم، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غدًا الأربعاء.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر ارتفاعًا 0.5% أو 41 سنتًا ليسجل 86.40 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعد سعر عقد خام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.1% أو 89 سنتًا عند 84.65 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق