أسعار الذهب تنخفض بنسبة 1٪ مع نتائج الأرباح المتفائلة و زيادة الرغبة في المخاطرة

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1٪ اليوم الثلاثاء، بعد أن استقر الدولار ومعنويات المخاطرة في الأسواق ، مدعومة بالأرباح القوية في وول ستريت ، مما قلل من الطلب على المعدن كملاذ آمن، وفقا لوكالة رويترز.

انخفضت أسعار الذهب  فى التعاملات الفورية بنسبة 1٪ إلى 1789.84 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:54 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:54 بتوقيت جرينتش). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.8 بالمئة إلى 1792.30 دولارًا للأوقية.

قال بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures: «التحرك الأقوى من المتوقع في الأسهم ، مع وجود الكثير من المكاسب على سطح السفينة ، أخذ قليلاً من الذهب هذا الصباح».

وصل مؤشر S&P 500 القياسي إلى مستوى قياسي حيث أعلن فيس بوك عن نتائجه الفصلية ، مما يسلط الضوء على نظرائه في مجال التكنولوجيا الذين من المقرر أن يقدموا تقريرًا في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف هابركورن: «يستفيد بعض المتداولين في أسواق (الذهب) من الاتجاه الصعودي الذي رأيناه مؤخرًا ويمكن أن يحجزوا بعض الأرباح مع بقاء الأسهم قوية كما هي».

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 2.5٪ خلال الجلسات الخمس الماضية وسط مخاوف بشأن التضخم وعدم اليقين بشأن ما قد تفعله البنوك المركزية لمكافحته. ينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي يتبع بشكل عام إجراءات التحفيز.

من المقرر أن يعقد بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي اجتماعات السياسة النقدية يوم الخميس المقبل ، بينما من المقرر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

مع ذلك ، قال المحللون إن الذهب يتم دعمه عند مستوى 1800 دولار للأوقية ولا يتوقعون أن يبتعد المعدن عنه حيث تتركز مخاوف التضخم. وفي الوقت نفسه ، استقر مؤشر الدولار مقابل المنافسين الرئيسيين ، مما قلل من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals في مذكرة: «المضاربون على ارتفاع الذهب والفضة مرتاحون في الوقت الحالي ، حيث توجد اتجاهات صعودية في الأسعار على المدى القريب».

وتراجعت الفضة بنسبة 2٪ إلى 24.05 دولارًا للأونصة. وتراجع البلاتين بنسبة 1.4٪ إلى 1042.43 دولارًا للأونصة. ونزل البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 2021.40 دولار للأوقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض