edita 350

80 مليار جنيه حجم الاستثمارات لتدشين 108 ألف وحدة ضمن خطة تطوير العشوائيات

يجرى العمل فى تدشين نحو 108 ألف وحدة سكنية بداخل 23 محافظة على مستوى المحافظات ، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات على مستوى الدولة وتأسيس نماذج سكنية جديدة على غرار حى الأسمرات ، بحسب المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات.

أكد أن حجم الاستثمارات المقدرة لمشروعات الوحدات السكنية الجديدة والتى تتوزع على عدد 32 مشروعا بداخل 13 محافظة تُقدر بنحو 80 مليار جنيه، مضيفا أنه تم الإنتهاء من تحديد مواقع المشروعات السكنية وغسناد الأعماللشركات المقاولات، حيث تُقدر معدلات الإنجاز حاليا بنحو 30% بصفة إجمالية.

وأشار إلى أن المشروعات السكنية الجديدة ستتضمن تنفيذ مجمعات خدمية متكاملة، تساهم فى توفير الخدمات المتكاملة للمناطق السكنية المجاورة للمشروعات الجديدة، كما تدعم توفير فرص عمل متنوعة داخل كل محافظة.

وأوضح أن مساحات الأراضى الخاصة بالمشروعات السكنية الجديدة تم توفيرها بالتنسيق والتعاون مع عددا من الجهات الحكومية التى تمتلك قطع أراضى غير مستغلة على الإطلاق وتصلح لإقامة مجمعات سكنية نموذجية تدعم القضاء على انتشار العشوائيات فى المحافظات، لافتا إلى أنه حتى الآن تم توفير مساحات أراضى يتم استغلالها تُقدر بنحو 5900 فدان إجماليا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق