الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتراجع والمؤشر القطرى يخالف الإتجاه

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين ، مع تراجع مؤشر أبو ظبي من مستوى قياسي مرتفع ، في حين خالف المؤشر القطري الاتجاه نحو الارتفاع، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الإثنين الموافق 25-10-2021

أبو ظبي

في أبو ظبي ، انخفض المؤشر (.ADI) بنسبة 0.4٪ ، بعد يوم من وصوله إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ، متأثراً بانخفاض 1.1٪ في أكبر بنك في البلاد ، بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) وتراجع بنسبة 1.8٪. في ألفاظبي القابضة.

قالت الدار العقارية أمس الأحد، إنها ستخلق فرص عمل لـ 1000 مواطن إماراتي على مدى السنوات الخمس المقبلة. ومع ذلك ، تراجعت أسهم الدار بنسبة 0.8٪.

دبى

انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.8٪ ، متأثراً بانخفاض 1.1٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) وانخفاض بنسبة 4٪ في شركة الخدمات اللوجستية أرامكس (ARMX.DU) ، لينهي مكاسب استمرت أربعة أيام أثر.

وارتفعت أرامكس في الجلستين السابقتين بنحو 24 بالمئة عقب صفقة مباشرة بقيمة 1.41 مليار درهم (383.90 مليون دولار) على 295 مليون سهم.

واصلت شركة الاتحاد العقارية (UPRO.DU) خسائرها لتتراجع بنسبة 0.4٪ـ بعد أن أعلن النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة عن فتح تحقيق في مزاعم الانتهاكات المالية من قبل رئيس الاتحاد ومسؤولين آخرين في شركة الاتحاد العقارية ، حسبما ذكرت وكالة رويترز أمس الأحد نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

السعودية

خسر المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.2٪ ، في طريقه لمواصلة خسائر الجلسة السابقة ، مع تراجع مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 1.2٪ ، بينما تراجع سهم شركة التعدين العربية السعودية (1211.SE) بنسبة 2.8٪ ، على الرغم من الإبلاغ عن أرباح ربع سنوية قوية.

في غضون ذلك ، قال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود ، أمس الأحد ، إن المملكة تريد أن تكون أكبر مورد للهيدروجين.

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه الدعوات إلى خفض الاستثمار في الوقود الأحفوري والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.2٪ ، مع تقدم شركة صناعة البتروكيماويات قطر (IQCD.QA) بنسبة 1.4٪ قبل إعلان أرباحها.

ومن بين الرابحين الآخرين ، أضاف البنك التجاري (COMB.QA) 0.9٪ بعد أن أعلن عن أرباح قوية للأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق