وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة المصرية من الأسلحة والذخائر والمعدات

ومعرض «EDEX 2021» حدثا استثنائيا.. ويشارك به 400 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية

أكد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الهدف الرئيسي للإنتاج الحربى هو تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة المصرية من الأسلحة والذخائر والمعدات والتي ستظهر بعض منها خلال معرض  «EDEX 2021».

جاء ذلك خلال تفقده برفقه المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة والهيئة، معروضات “الإنتاج الحربى” من الأسلحة والمعدات والذخائر، والتي سيتم المشاركة بها فى معرض مصر الدولي للدفاع والأمن  “EDEX 2021″، وجاء ذلك بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة.

وقال إن المعرض يمثل حدثاً استثنائياً هاماً يجب أن يفخر به كل مصري وعربي، موضحاً أنه من المتوقع أن يتطور الحدث حجماً وقوةً فى نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى. حيث من المقرر أن يُشارك فيه هذا العام أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الصناعات العسكرية إلى جانب مشاركة أكثر من 30 ألف زائر من المتخصصين والمهتمين بمجال الصناعات الدفاعية.

وشارك في النسخة الأولى من معرض «EDEX 2021» أكثر من 300 شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية فضلاً عن 10 آلاف زائر.

وأشار مرسي  إلى أن المعرض تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً.

وأوضح  أن معرض “EDEX” يعد الحدث الأضخم  بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات.

وأعرب مرسي عن تطلعه إلى استقبال ممثلي الشركات المشاركة في المعرض وأهم الرواد فى صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، مؤكداً على أن وزارة الإنتاج الحربي ستقوم بالمشاركة بمنتجات جديدة في “EDEX 2021″، كما أكد على أن كل الجهات المصرية المشاركة في المعرض حريصة على التكامل معاً ليخرج بالشكل الذي يليق بمصر ومكانتها.

من جانبه ذكر محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمي باسم الوزارة  أن المعرض يعد فرصة هامة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكانياتها التكنولوجية والفنية المستخدمة فى الصناعات العسكرية إلى جانب الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة فى المعرض من تكنولوجيا حديثة فى مجال أنظمة التسليح والدفاع.

جدير بالذكر أن معرض مصر الدولي للدفاع والأمن  “EDEX 2021″مزمع إقامته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض