«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

قالت داليا قابيل مدير العمليات بشركة كونسبت للمعارض، إن الفترة المقبلة سوف تشهد تنظيم عدد من الفعاليات التي تلقي الضوء على قطاع التمور وتطوره في مصر.

وأضافت في تصريحات صحفية على هامش الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور الذي استضافته مدينة الخارجة بالوادي الجديد، إن أولى تلك الفعاليات تخصيص جناح للتمور تحت مسمى ” date Africa” ضمن معرض فوود افريكا الذي يستضيفه مركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر المقبل.

وأوضحت قابيل أن الجناح سيشهد مشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمشروعاتها القائمة في توشكى، فضلا عن تمثيل المحافظات التي تنتج التمور مثل الوادي الجديد وأسوان ومرسى مطروح.

ونوهت بأنه سيتم تنظيم بعثة مشتريين دوليين بالتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات  الغذائية، من دول تستهدف استيراد تمور من مصر.

وعلى جانب آخر لفتت قابيل إلى أن شهر ديسمبر سيشهد أيضا تنظيم مهرجان للتمور في أسوان بالتنسيق مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي،حيث سيتم وضع حجر أساس لمصنع جديد بأسوان.

وذكرت أنه من المستهدف تنمية قطاع التمور في أسوان سواء في أساليب الزراعة أو الحصاد أو طريقة التخزين، وتعد أسوان أكبر منتج في مصر لأصناف التمور الجافة، وسيتم العمل وفقا لاستراتيجية للنهوض بالتمور في أسوان تحديدا.

وتابعت قابيل أن أصناف التمور التي تنتج في أسوان غير موجودة في أي مكان في مصر، لما تتميز به من جو يساعد على نمو تلك الأصناف، وتستهدف الاستراتيجية التي سيتم العمل من خلالها في أسوان، التصدير، منوهة بأنه يمكن التوسع مستقبلا  في صناعة بودرة التمور التي تستخدم للتحلية كبديل للسكر الأبيض.

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مهرجان للتمور في سيوة خلال الربع الأول من عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض