أسعار الذهب ترتفع متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية مع ضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الجمعة ، وكانت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي حيث أدى ضعف الدولار الأمريكي والضغط التضخمي المتزايد إلى تعزيز الطلب على المعدن الملاذ الآمن، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 1793.59 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1130 بتوقيت جرينتش ، وارتفع بنسبة 1.4٪ خلال الأسبوع. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1795.00 دولار.

اتجه مؤشر الدولار للأسبوع الثاني من التراجع ، مما قدم الدعم للذهب من خلال جعله أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: «كان هناك ارتفاع في توقعات التضخم وقد دعم ذلك الذهب إلى جانب ضعف الدولار» ، مضيفًا أن المعدن يقوم بمحاولة أخرى لتحدي علامة 1800 دولار.

علاوة على ذلك ، قال هانسن ، في حين أن مخاوف النمو قد تقلل من قدرة البنوك المركزية على أن تكون متشددة في رفع أسعار الفائدة وبالتالي مساعدة الذهب ، فإن الانتعاش الحاد في أسواق الأسهم لا يزال يمثل عائقًا.

غالبًا ما يُعتبر الذهب وسيلة للتحوط من التضخم ، على الرغم من أن انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية إلى الارتفاع ، مما يقلل من جاذبية السبائك.

في غضون ذلك ، وصلت توقعات التضخم في منطقة اليورو إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات يوم الجمعة ، مما زاد من الضغط على البنك المركزي الأوروبي وإصراره على الحفاظ على التحفيز في فترة الأزمة.

في مكان آخر ، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ، رافائيل بوستيتش ، إنه يتوقع استمرار التضخم المرتفع حتى عام 2022 ، وينبغي على البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية العام المقبل.

ومع ذلك ، قال سيتي جروب ، في مذكرة ، «لا يزال تداول السبائك الفوري ضعيفًا على الرغم من بيانات التضخم القوية في الولايات المتحدة وزيادة مخاوف المستثمرين بشأن مخاطر التضخم المصحوب بالركود. مضيفة: «يبدو أن حركة الأسعار تكافح بالقرب من أو فوق 1800 دولار للأونصة.»

وتابعت: «قد تكون هناك العديد من القوى الدافعة وراء ما يبدو أنه معنويات صعودية أضعف للذهب – بالتأكيد مقابل 2019 و 2020.»

ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.9٪ لتصل إلى 24.34 دولارًا للأونصة وكانت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي. كما ارتفع البلاتين 1٪ إلى 1059.21 دولارًا ، بينما نزل البلاديوم 0.4٪ إلى 2009.10 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض