وحدة تابعة لمجموعة إيفرجراند تسدد مدفوعات فائدة سندات مستحقة قيمتها 19 مليون دولار

مصادر: تعليق صفقة بيع 51٪ في وحدة خدمات عقارية التابعة لإيفرجراند

قامت هينجدا ريلستيت  «Hengda Real Estate Group Co» ، الوحدة الرئيسية في مجموعة إيفرجراند الصينية ، بتحويل أموال لدفع قسيمة سندات داخلية بقيمة 121.8 مليون يوان (19 مليون دولار) مستحقة اليوم الثلاثاء ، حسبما قال أربعة مصادر على دراية بالموضوع، وفقا لوكالة رويترز.

قال أحد المصادر إن شركة إيفرجراند ، المطور الثاني في الصين ، تحتاج إلى إعطاء الأولوية لأموالها المحدودة نحو السوق المحلية حيث تكون المخاطر أعلى بكثير بالنسبة للنظام المالي في البلاد.

وفى سياقا متصل، أعلن مصادران على دراية بالأمر إن صفقة مجموعة إيفراجراند الصينية لبيع حصة 51٪ في وحدة خدمات العقارات الخاصة بها قد تم تجميدها ، في ضربة لآمال المطور المحاصر في تجنب تعثر محتمل في التخلف عن السداد.

إيفرجراند ، التي كانت على وشك الانهيار مع ديون تزيد عن 300 مليار دولار ، تجري محادثات لبيع الحصة في Evergrande» Property Services» إلى منافستها الأصغر  هوبسون ديفلوبمينت هولدنجز مقابل حوالي 20 مليار دولار هونج كونج (2.6 دولار أمريكي) وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق.

ومع ذلك ، فقد تم تعليق الصفقة ، التي كان من المقرر أن تكون أكبر عملية بيع أصول للشركة ، لأنها لم تفز بعد بمباركة حكومة مقاطعة قوانغدونغ ، التي تشرف على إعادة هيكلة إيفرجراند ، حسبما قال أحد  المصادر اليوم الثلاثاء .

وأضاف المصدر أنه بينما لم يتضح على الفور سبب عدم موافقة حكومة مقاطعة قوانغدونغ على صفقة Evergrande Property Services ، فإن بعض دائني إيفرجراند الخارجيين عارضوا الصفقة أيضًا.

وقال مصدر آخر إن الإعلان عن الصفقة سيتأخر في انتظار موافقة الجهات التنظيمية الصينية. وأضاف أن الصفقة حصلت بالفعل على موافقة خاصة من بورصة هونج كونج.

وذكرت وكالة رويترز أنه عند الاتصال ، طلب ممثل هوبسون من رويترز انتظار إعلان. ولم ترد إيفرجراند وحكومة مقاطعة قوانغدونغ على الفور على طلبات رويترز للتعليق.

تسعى إيفراجراند جاهدة لجمع الأموال لسداد العديد من المقرضين والموردين ، وسط مخاوف بشأن التخلف عن السداد في الخارج في وقت لاحق من هذا الأسبوع بعد أن فاتها سلسلة من مدفوعات الفائدة المستحقة على سنداتها.

ذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن شركة Yuexiu Property الصينية المملوكة للدولة (0123.HK) انسحبت من صفقة مقترحة بقيمة 1.7 مليار دولار لشراء مبنى المقر الرئيسي لشركة إيفرجراند في هونج كونج بسبب مخاوف بشأن الوضع المالي المتردي للمطور.

وقال مصدر إن الشركة تلقت أيضًا توجيهات من حكومة بلدية مدينة قوانغتشو الجنوبية لتعليق الشراء في نهاية أغسطس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض