أسعار الذهب تواصل التراجع لليوم الثاني بالتزامن مع صعود عوائد السندات

إنخفضت أسعار الذهب العالمية لليوم الثاني على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم، بالتزامن مع ارتفاع قيمة عوائد السندات الأمريكية.

وواصلت أسعار الذهب خسائرها لليوم الثاني مع صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 1.58% وسط ترقب آفاق السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي وموعد بدء خفض مشتريات الأصول.

كما هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.2% أو 2.60 دولار ليصل إلى 1765.70 دولار للأوقية عند التسوية.

وكشفت بيانات الاحتياطي الفيدرالي أن الإنتاج الصناعي الأمريكي تراجع 1.3% في سبتمبر الماضي، مقارنة بتوقعات كانت تشير لصعود 0.3%، بفعل تداعيات إعصار “إيدا”.

وعلى جانب أخر، أظهرت البيانات نمو اقتصاد الصين بأبطأ وتيرة منذ الربع الثالث من 2020، خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر وذلك بنحو 4.9%.

واستقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 93.926 نقطة في الساعة 9:01 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

فيما يتوقع المشاركون في السوق بشكل متزايد أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص مشتريات الأصول بعد وقت قصير من إظهار البيانات زيادة قوية في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

وقال هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: «في حالة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتسريع أجندة تشديد السياسة الخاصة به ، وتعزيز الدولار على طول الطريق ، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى إضعاف الأرضية تحت السبائك».

وتراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.2 % إلى 23.23 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 1.6 % إلى 1038.14 دولارًا ، وتراجع البلاديوم 2.7 % إلى 2017.18 دولارًا ، وهو أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض