وزارة التموين : صرف 70% من المقررات التموينية لشهر أكتوبر حتى الآن

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن شركتي الجملة (العامة – المصرية) تقومان يوميًا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازنهما، لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم.

أضاف أن شركتي الجملة تقومان ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهما، لصرفها إلى منافذ التوزيع، وتتنوع ‏ما بين الأرز والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيدا من حيث الجودة، موضحا أن مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دوريا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد ‏وصول نسب صرف السلع عن شهر أكتوبر الجاري إلى70%، كما أنه يتم يوميا ضخ 4 آلاف طن/ سكر، وأكثر من 3 آلاف طن/ زيت طعام بنوعيه (العبوة ‏واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن/ أرز، ‏وكذلك 1000 طن/ مكرونة.

وشدد المتحدث الرسمي ‏للوزارة على أن وزير التموين يوجه يوميا مديريات التموين ‏بالمحافظات بشن حملات يوميا على منافذ الصرف للتأكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.‏

وطالب متحدث التموين ‏المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب، وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقته ‏التموينية في أي منفذ أيضا. ‏

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض