«البنك الزراعي» يدرس ضخ ما يقرب من 30 مليون جنيه لتمويل إقامة مشروعين للأسمدة بالوادي الجديد

كشف عبد الجابر إبراهيم رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بمحافظة الوادي الجديد، عن تقدم عدد كبير من مصانع الأسمدة للحصول على تمويل، موضحا أنه جاري حاليا دراسة جدوى مشروعين توفرت بهم شروط الجدية.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش ملتقى التسويقي الأول للتمور بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، إن حجم التمويلات المطلوبة تقترب من 30 مليون جنيه، حيث أن المشروع الأول يحتاج تمويل 14 مليون جنيه، والثاني 13.6 مليون جنيه.

وقال إبراهيم إن 75% من محفظة البنك الزراعي يتم توجيهها للمشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة،  مع إعطاء الأولوية لمشروعات الري ونظم الري الحديثة،  يليها الزراعة،  الطاقة الشمسية،  ثم توفير اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك.

وأكد  أنه لا توجد أي صعوبات في منح تمويلات للمشروعات الزراعية بكافة أنواعها،  وأنه على العكس تماما يرحب البنك في منح التمويلات لتعزيز هذا القطاع الهام،  وأن الجدية وسابقة الأعمال تعد اساس في عملية المنح.

وأشار إبراهيم إلى ان البنك الزراعي قد قام بتمويل إقامة 2 بئر بمحافظة الوادي الجديد الأول بقيمة 1.98 مليون جنيه،  والثاني بنحو 3.4 مليون جنيه، مضيفا انه تم تقديم تمويل لإقام ة نحو 53 محطة  طاقة شمسية بمدينتي الداخلة والخارجة لافتا إلى سعى  البنك  إلى المساعدة على حوكمة الزراعة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض