اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بقيادة المؤشر السعودي

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد وسط أسعار النفط القوية ، مع تفوق المؤشر السعودي على المنطقة حيث خففت المملكة من قيود فيروس كورونا، وفقا لوكالة رويترز.

تتراجع المملكة عن قيود كوفيد -19 اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 17 أكتوبر استجابة للانخفاض الحاد في الإصابات اليومية والتطور الكبير في اللقاحات.

كما ألغت السلطات القيود المفروضة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الأماكن المغلقة والمطاعم ودور السينما وفي وسائل النقل.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية  اليوم الأحد الموافق 17-10-2021

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.5٪ ، بينما ارتفع سهم جبل عمر للتطوير (4250.SE) ، أحد أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية ، بنسبة 2.7٪.

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، الجمعة ، أن الصادرات السعودية غير النفطية ارتفعت 37 بالمئة إلى 125.3 مليار ريال (33.4 مليون دولار) في النصف الأول من 2021.

استقرت أسعار النفط عند أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 85 دولارًا للبرميل يوم الجمعة ، مدعومة بتوقعات بعجز في الإمدادات في الأشهر القليلة المقبلة حيث أدى تخفيف قيود السفر المرتبطة بفيروس كورونا إلى زيادة الطلب.

الإمارات

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.3٪ ، مدعوماً بارتفاع 2.3٪ في بنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD) وزيادة بنسبة 0.2٪ في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية القابضة (IHC) إن الشركة تخطط لإدراج شركة Multiply التابعة لها ، وهي شركة قابضة تستثمر في الأعمال التي تركز على التكنولوجيا ، في سوق الأوراق المالية الرئيسي في أبوظبي هذا العام. كانت أسهم المجموعة العالمية القابضة ثابتة.

دبي

وارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.3٪ ، مع صعود سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) 0.5٪ ووحدتها إعمار مولز (EMAA.DU) بنسبة 2.1٪.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن منطقة الخليج الغنية بالنفط تواصل الاستثمار في قطاع الطاقة لتلبية الطلب المتزايد وضمان الاستقرار في الأسواق العالمية.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.3٪ ، مدفوعاً بارتفاع بنسبة 0.7٪ في بنك قطر الوطني (QNBK.QA) ومكاسب بنسبة 0.4٪ في شركة فودافون قطر (VFQS.QA) حيث أعلنت شركة الاتصالات عن أرباح قوية خلال تسعة أشهر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق