جولدمان ساكس يعلن زيادة بنسبة 66% في أرباح الربع الثالث متجاوزا التوقعات

أعلنت مجموعة جولدمان ساكس اليوم الجمعة، عن زيادة بنسبة 66 في المائة في أرباح الربع الثالث تجاوزت التوقعات السابقة ، حيث امتلك أكبر بنك استثماري في وول ستريت موجة قياسية من نشاط الاندماج والاستحواذ وتوج ربعًا قويًا للبنوك الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

حطمت أحجام الاندماج والاستحواذ العالمية الأرقام القياسية على الإطلاق ، حيث تم توقيع صفقات تزيد قيمتها عن 1.5 تريليون دولار من قبل أكبر البنوك الاستثمارية في العالم في الربع الثالث ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وفقًا لرفينيتيف ، احتل بنك جولدمان المرتبة الأولى بشكل مريح في جداول الدوريات فيما يتعلق باستشارات الاندماج والاستحواذ في جميع أنحاء العالم. ترتب الجداول شركات الخدمات المالية على مقدار رسوم الاندماج والاستحواذ التي تولدها.

وقد ساعد البنك على تقرير صافي الأرباح المطبقة على المساهمين العاديين حيث ارتفع إلى 5.28 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر ، من 3.23 مليار دولار قبل عام.

وارتفعت ربحية السهم إلى 14.93 دولار من 8.98 دولار قبل عام. توقع المحللون في المتوسط ​​ربحًا قدره 10.18 دولارًا للسهم ، وفقًا لتقديرات IBES من Refinitiv.

وقفزت إيرادات الاستشارات المالية الإجمالية بنسبة 225٪ إلى 1.65 مليار دولار ، بينما ارتفعت إيرادات الاكتتاب بنسبة 33٪ لتصل إلى 1.90 مليار دولار.

حقق بنك جولدمان الاستثماري ثاني أفضل ربع له على الإطلاق ، بإيرادات بلغت 3.70 مليار دولار ، مدفوعة بقوة في رسوم الاستشارات والاكتتاب.

أعلن بنك مورجان ستانلى المنافس أمس الخميس أن أرباحه ارتفعت بنسبة 38٪ إلى 3.58 مليار دولار ، في حين سجلت شركة جى بى مورجان تشيس آند كو ارتفاعًا بنسبة 24٪ إلى 11.7 مليار دولار. قراءة المزيد كلا البنكين تفوقا على التقديرات بسهولة.

حققت أعمال الأسواق العالمية في جولدمان ، التي تضم الآن أعمال التداول وتمثل ما يقرب من 41 ٪ من إجمالي الإيرادات ، إيرادات بلغت 5.61 مليار دولار ، بزيادة 23 ٪.

مع غرق صانعي الصفقات في سلسلة من الصفقات ، جنى بنك جولدمان أيضًا الكثير من الأموال حيث سارعت الشركات لزيادة رأس المال وإعادة تمويل الديون وبيع الأسهم الجديدة.

زادت عائدات تداول الأسهم في البنك بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3.1 مليار دولار. كان هذا أيضًا أعلى من منافستها مورجان ستانلى ، التي أبلغت عن إيرادات تداول قدرها 2.87 مليار دولار وهي عادة لا. 1 في هذا النوع من الأعمال.

على عكس منافسيها الأكبر جى بى مورجان و سيتى جروب ، اللذان لديهما بنوك استهلاكية كبيرة ، يعتمد جولدمان بشكل كبير على أعماله المصرفية الاستثمارية والتجارية.

على الرغم من صغر حجم الأعمال الاستهلاكية ، إلا أنها كانت أساسية لاستراتيجية التنويع الخاصة بها. ساعد في الحد من تعرض البنك لحالات التخلف عن سداد القروض وسمح له بالتركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية.

ارتفع صافي الإيرادات في وحدة الخدمات المصرفية الاستهلاكية في بنك جولدمان ساكس بنسبة 17٪ إلى 382 مليون دولار ، مما يعكس ارتفاع أرصدة بطاقات الائتمان والودائع.

ومع ذلك ، ظل نمو القروض متفاوتًا بالنسبة للبنوك الأمريكية الكبرى. قال بنك جيه بي مورجان يوم الأربعاء إن القروض ارتفعت بنسبة 5٪ في جميع أنحاء البنك مقارنة بالعام الماضي ، في حين أن سيتي كانت ثابتة على نطاق واسع.

أعلن بنك أوف أمريكا (BAC.N) وويلز فارجو (WFC.N) عن انخفاضات في نمو القروض على أساس سنوي. ولكن كجزء من استراتيجية الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون لبناء مصادر دخل بديلة ، تضاعف جولدمان الآن من ماركوس ، بنك المستهلك.

منذ توليه المنصب من لويد بلانكفين في عام 2018 ، سعى سولومون إلى تنويع إيرادات البنك ، مع التركيز بشكل أكبر على الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة ثروات السوق الشامل وإدارة النقد.

ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 26٪ إلى 13.61 مليار دولار في الربع ، متجاوزًا التقديرات بسهولة. كما ارتفعت أسهم جولدمان ساكس بنسبة 2٪ تقريبًا في التعاملات المبكرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض