الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت ترتفع بفضل أرباح جولدمان القوية وبيانات مبيعات التجزئة

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الجمعة وتم تعيين المؤشرات الرئيسية لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد أن توج بنك جولدمان ساكس موسم أرباح قوي للبنوك الكبرى ، في حين أدى الارتفاع المفاجئ في مبيعات التجزئة إلى زيادة التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

كتسب بنك جولدمان ساكس 1.5 ٪ حيث أدت موجة قياسية من نشاط إبرام الصفقات إلى زيادة أرباح البنك الفصلية.

وارتفعت أسهم المقرضين الكبار الآخرين بما في ذلك جي بي مورجان ومورجان ستانلي وويلز فارجو بين 0.6٪ و 2.9٪. أضاف مؤشر البنوك 0.8٪ ، متتبعًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

تقدم عشرة من 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز في التعاملات المبكرة ، مع ارتفاع أسعار الطاقة الحساسة للاقتصاد ، والقطاعات المالية والصناعية أكثر من غيرها.

أدت النتائج القوية من المؤسسات المالية الكبرى إلى إبعاد التركيز عن المخاوف بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية واضطرابات سلسلة التوريد ، مما أدى إلى تقلبات السوق في وقت سابق من هذا الشهر.

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة ارتفاع مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في سبتمبر ، ولكن هناك مخاوف من أن قيود العرض قد تعطل موسم التسوق في العطلات وسط استمرار النقص في السيارات وغيرها من السلع.

قال إدوارد مويا ، مدير محلل السوق في OANDA:«يعلم الجميع أن مشكلات سلسلة التوريد هذه ستستمر لفترة أطول قليلاً ، ولكن عندما تفكر في مدى قوة الأرباح ، فهناك أسباب وجيهة للتفاؤل بأنه سيكون هناك زخم مستمر في الاقتصاد».

في الساعة 09:42 صباحا ، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 199.48 نقطة أو 0.57٪ عند 35112.04 ، وارتفع إس آند بى 500 بمقدار 18.53 نقطة أو 0.42٪ إلى 4456.79 نقطة ، صعد مؤشر ناسداك المجمع 35.82 نقطة أو 0.24٪ إلى 14859.25 نقطة.

في غضون ذلك ، أعلن البيت الأبيض أنه سيرفع قيود السفر عن الرعايا الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتبارًا من 8 نوفمبر ، على الحدود البرية والسفر الجوي.

وقفز مؤشر S&P 1500 Airlines بنسبة 1.5٪ ، بينما أضاف مشغلو الرحلات البحرية Carnival Corp و Royal Carribean و Norwegian Cruise Line Holdings ما بين 1.9٪ و 2.1٪.

استمر هذا الأسبوع في الانتقال إلى أسماء النمو الحساسة للمعدلات مثل مايكروسوفت و أمازون وأبل وألفابت الشركة الأم لشركة Google ، مع ارتفاع أسهمها بشكل تدريجي.

ارتفعت شركة موديرنا بنسبة 1.2٪ بعد تصويت لجنة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للتوصية بالحقن المعززة للقاح كورونا للأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر والأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.

انخفض سهم ويسترن ديجيتال بنسبة 1.6٪ حيث خفض بنك جولدمان ساكس تصنيف أسهم صانع أجهزة التخزين إلى «محايد» من «شراء».

أضافت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة والبلوك تشين Coinbase Global و SOS ومقرها الصين و MicroStrategy Inc و Marathon Digital و Riot Blockchain ما بين 3.7٪ و 7.8٪ حيث بلغ سعر البيتكوين 60 ألف دولار لأول مرة منذ أبريل.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 2.85 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 1.91 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر إس آند بى  43 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا ولم يكن هناك أدنى مستويات جديدة ، في حين سجل مؤشر ناسداك 92 قمة جديدة وثمانية مستويات منخفضة جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض