أحمد زكى عابدين: إنتهاء 70% من تنفيذ المرحلة الأولى..واستعداد لإنتقال الحكومة نهاية العام

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، الإنتهاء من تنفيذ 70% من المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تُقام على مساحة 40 ألف فدان، مشيرا إلى الاستعداد لانتقال الحكومة للمقرات الجديدة بالحى الوزارى فى العاصمة نهاية 2021 الجارى أو خلال مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.

وقال “عابدين” فى تصريحات تليفزيونية مساء اليوم، أنه يجرى حاليا العمل فى مشروعات اللاند سكيب والطرق وتجهيز المبانى الحكومية وإجراء عمليات تشغيل المرافق المتكاملة تجهيزا لافتتاح الحى الحكومى الجديد.

وأوضح أنه من المخطط الإنتهاء من الأحياء السكنية فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية خلال عام، كما يجرى التجهيز للإنتهاء من عدة مشروعات كبرى للمطورين العقاريين بالعاصمة الإدارية خلال العام المقبل، وهى عبارة عن مشروعات سكنية متكاملة الخدمات ويتم تنفيذها وفقا للقواعد والاشتراطات الإلزامية التى تفرضها شركة العاصمة على كافة المطورين العقاريين بعد تعاقدهم على الأرض المخصصة للمشروع كاملة المرافق.

وأشار إلى إرتفاع أسعار الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك إرتباطا بكونها المدينة النموذجية الأكبر على مستوى الدولة والتى تعد نموذجا للأجيال الجديدة من المدن الحديثة الذكية، كما أن العاصمة هى مدينة ذكية تكنولوجية وتضم أفضل الخدمات وتعد واجهة مصر الحضارية فى السنوات المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض