نائب رئيس الوزراء الروسي يتوقع تعافي سوق النفط بالكامل بحلول نهاية عام 2022

نوفاك: روسيا ستضخ 9.9 مليون برميل من النفط يوميا في أكتوبر

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في منتدى الطاقة المنعقد فى موسكو اليوم الخميس، بأنه من المتوقع أن تنتعش سوق النفط العالمية بالكامل بحلول نهاية العام المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وقال نوفاك ، متحدثا في لجنة مع وزيري الطاقة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وكذلك الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو ، إن أسعار النفط الحالية تعكس الوضع الحالي للسوق مع عدم توقع حدوث تقلبات.

كما يرى أن الطلب على النفط خلال العام الحالي سوف ينمو 6 ملايين برميل يوميًّا؛ مشيرًا إلى أن الطلب على النفط قد يهبط في الشتاء، مشيرًا إلى أن الطلب على النفط قد يهبط في الشتاء.

وأضاف نوفاك، أن روسيا ليس لديها مشاكل في زيادة إنتاجها النفطي وتخطط لضخ 9.9 مليون برميل يوميا هذا الشهر، مشيرا إلى إلى أن مستويات إنتاج النفط في روسيا ستعتمد على وضع السوق وأن دعوات وكالة الطاقة الدولية لخفض الاستثمار في مشروعات النفط والغاز لا علاقة لها بالواقع.

وفى سياقا أخر، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، أن بلاده ستعطي الأولوية لإمدادات الغاز لسوقها المحلي. مضيفا أن غازبروم تخطط لإنهاء ملء المخزن المحلي بحلول نهاية هذا الشهر ، اعتمادًا على الطقس ، وأكد مجددًا أنه لم يطلب أحد في أوروبا من روسيا إرسال غاز إضافي لتهدئة الأسعار الفورية المرتفعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض