الأسهم الأمريكية .. مؤشرات وول ستريت ترتفع بنسبة 1٪ مدعومة بالأرباح الفصلية القوية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت اليوم الخميس، حيث ساعد الارتفاع في أسهم التكنولوجيا والنتائج الفصلية القوية المستثمرين على الابتعاد عن مخاوف التضخم، وفقا لوكالة رويترز.

جاء أكبر دفعة من أسماء أسهم النمو بما في ذلك شركة فيس بوك  ومايكروسوفت وأمازون وتسلا وأبل وألفابت الشركة الأم لـ Google ، والتي ارتفعت بأكثر من 1٪.

ارتفع بنك أوف أمريكا (BAC.N) بنسبة 1.3٪ حيث تجاوزت أرباحه توقعات السوق ، مدعوماً بتحرير الاحتياطيات لتغطية خسائر القروض.

قفزت شركة UnitedHealth Group  بنحو 5 ٪ لتتصدر إس آند بى 500 وداو ، بعد أن رفعت شركة التأمين الصحي توقعات أرباحها المعدلة للعام بأكمله على القوة من وحدة Optum التي تدير فوائد الأدوية.

قال سام ستوفال ، كبير محللي الاستثمار في CFRA: «مع اقتراب فترة الإبلاغ عن الربع الثالث ، كان السوق يعاني من ضعف … كان الكثير من المحللين قلقين من أن الأرباح قد تنتهي مخيبة للآمال».

أضاف: «قد يكون هذا هو الانخفاض في الشراء ، فنحن في بداية فترة مواتية للسوق بشكل موسمي تقليديًا. يمكن أن ينتهي بنا الأمر بمسيرة جيدة من الآن وحتى نهاية العام.»

يتوقع المحللون أن تعلن الشركات الأمريكية عن نمو أرباح ربع سنوي قوي وستركز على التعليقات الواردة من الشركات حول كيفية محاربة ارتفاع التكاليف ونقص العمالة واضطرابات سلسلة التوريد.

في غضون ذلك ، أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بالقرب من أدنى مستوى له في 19 شهرًا الأسبوع الماضي ، في حين أظهر تقرير منفصل تسارع أسعار المنتجين بنسبة 8.6٪ في 12 شهرًا حتى سبتمبر.

تأتي هذه التقارير بعد يوم من ارتفاع أسعار المستهلكين بقوة في سبتمبر ، مما عزز من حالة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قال رئيس بنك سانت لويس الفيدرالي جيمس بولارد إن توقعاته للاقتصاد الأمريكي صاعدة للغاية ، مع وضع فرصة بنسبة 50٪ لاستمرار المستويات المرتفعة للتضخم.

في الساعة 10:09 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) 385.38 نقطة ، أو 1.12٪ ، عند 34763.19 نقطة ، وارتفع مؤشر إس آند بى 500بمقدار 54.02 نقطة أو 1.24٪ عند 4417.82 نقطة ، وصعد مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 198.90 نقطة أو 1.36٪ إلى 14770.53 نقطة.

تقدمت جميع قطاعات إس آند بى الـ 11 الرئيسية في التداول المبكر ، حيث قادت الرعاية الصحية (.SPXHC) والتكنولوجيا (.SPLRCT) المكاسب.

تعرضت أسهم البنوك لضغوط حيث تراجعت أسهم البنوك الاستثمارية مورجان ستانلي (MS.N) وويلز فارجو (WFC.N) وسيتي جروب (CN) على الرغم من تقارير الأداء الفصلية القوية.

انخفض Domino’s Pizza Inc بنسبة 1.5 ٪ بعد أن أبلغت سلسلة البيتزا عن انخفاض مفاجئ في مبيعات المتجر نفسه في الولايات المتحدة بسبب تباطؤ الطلب على عمليات التسليم.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 5.48 إلى 1 في بورصة نيويورك و 3.24 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 26 قمة جديدة في 52 أسبوعًا دون أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 46 مستوى مرتفعًا جديدًا و 12 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض