جي بي مورجان يعلن عن أرباح الربع الثالث من 2021 متفوقا على التوقعات

أعلن جي بي مورجان تشيس «JPMorgan Chase» عن أرباح الربع الثالث اليوم الأربعاء، والتي فاقت توقعات المحللين ، مدعومة بالأداء القوي في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وفقا لموقع بيزنس إنسيدر.

حقق أكبر بنك أمريكي قفزة بنسبة 24٪ في الأرباح مقارنة بالعام الماضي ، مع صافي دخل ربع سنوي قدره 11.7 مليار دولار ، أو 3.74 دولار للسهم للربع المنتهي في سبتمبر. وقد تجاوز ذلك متوسط ​​توقعات محللي وول ستريت بمبلغ 8.9 مليار دولار ، أو 2.98 دولار للسهم ، وفقًا لاستطلاع أجرته بلومبرج.

تقارن هذه الأرقام مع أرباح بلغت 11.9 مليار دولار و 3.78 دولار للسهم في الربع السابق ، و 9.4 مليار دولار و 2.92 دولار للسهم في نفس الفترة من العام الماضي.

تضاعفت رسوم استشارات الاندماج والاستحواذ ثلاث مرات تقريبًا خلال هذه الفترة ، حيث قفزت بنسبة 52٪ ، مما ساعد على تحقيق أرباح.

خصص البنك 2.1 مليار دولار من الاحتياطيات المخصصة لتغطية القروض المعدومة المحتملة خلال الوباء وحجز 524 مليون دولار في صافي الخصومات الفصلية ، للاستفادة من أرباحه البالغة 1.5 مليار دولار. وباستثناء تلك التعزيزات ، بلغ صافي دخل جي بي مورجان الفصلي 9.6 مليار دولار.

فيما يلي الأرقام الفصلية الرئيسية:

  • عائد السهم: 3.74 دولار أمريكي مقابل 2.98 دولار أمريكي متوقع ، و 2.92 دولار أمريكي قبل عام.
  • صافي الإيرادات: 30.4 مليار دولار أمريكي مقابل 29.9 مليار دولار أمريكي متوقعة ، و 29.2 مليار دولار أمريكي قبل عام.

يُنظر إلى جى بى مورجان على أنها شركة رائدة – تعكس أرباحها صحة الاقتصاد الأمريكي حيث تستمر في إعادة فتح أبوابها بعد القيود الوبائية. سيتم التدقيق في التحديث المالي لبنك وول ستريت للربع الثالث بحثًا عن إشارات حول كيفية توقع أداء الصناعة الإجمالية في هذا الربع.

وقال جيمي ديمون ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للبنك ، في بيان: “حقق بنك جي بي مورجان تشيس نتائج قوية مع استمرار الاقتصاد في إظهار نمو جيد – على الرغم من التأثير المثبط لمتغير دلتا واضطرابات سلسلة التوريد”.

وأضاف “أطلقنا احتياطيات ائتمانية بقيمة 2.1 مليار دولار مع استمرار تحسن الآفاق الاقتصادية وتحسن سيناريوهاتنا تبعا لذلك”.

قبل إعلان الأرباح ، كان المحللون مهتمين بتحديث قسم التداول والاستشارات. قام البنك الاستثماري بتحصيل رسوم قوية خلال الوباء إلى جانب طفرة في التداول وإصدار الاكتتاب العام وعمليات الاندماج.

وارتفعت إيرادات البنك للربع الثالث بنسبة 1٪ إلى 29.65 مليار دولار من 29.26 مليار دولار قبل عام. توقع محللون استطلعت بلومبرج 29.9 مليار دولار.

كان أداء ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك جي بي مورجان جيدًا حيث بلغت عائداته 1.3 مليار دولار ، بزيادة قدرها 60٪ عن العام ، مما يشير إلى قوة سوق الاندماج والاستحواذ. وقال البنك إن هذه المكاسب عوضت تأثير تطبيع السوق وقللت من التقلبات التي أضعفت أعماله التجارية إلى حد ما.

انخفض إجمالي عائدات الأسواق بنسبة 5٪ إلى 6.3 مليار دولار ، مع انخفاض أسواق الدخل الثابت بنسبة 20٪. وقال البنك إن هذا يرجع إلى انخفاض الإيرادات في السلع والمعدلات والمنتجات المنتشرة مقارنة بعام 2020. ومع ذلك ، ارتفعت عائدات قسم أسواق الأسهم بنسبة 30٪ لتصل إلى 2.6 مليار دولار ، مدفوعة بأداء قوي عبر المنتجات.

ارتفع سهم جى بى مورجان بنسبة 0.3 ٪ في جلسة ما قبل البيع يوم الأربعاء إلى 166 دولارًا للسهم الواحد ، وارتفع بنسبة 30 ٪ حتى الآن هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض