توجيهات رئاسية بسرعة تخصيص وحدات موظفي العاصمة الإدارية حسب الأولويات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجود تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تخصيص وحدات موظفي العاصمة الإدارية الجديدة لمستحقيها، حسب الأولويات التي تم تحديدها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي، مساء الأربعاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عاصم الجزار وزير الإسكان، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأشرف فطين رئيس القطاع الهندسي لشركة العاصمة الادارية، وعبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد “مدبولي”، على ضرورة تكثيف الأعمال في هذه المرحلة؛ لسرعة الانتهاء من تنفيذ التكليفات الرئاسية، مع أهمية الالتزام بجودة التنفيذ، مُشيرًا إلى أن هناك متابعة دورية من الرئيس لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرّح نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم، خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي لمنشآت الوزارات بالحي الحكومي، وعددها 34 منشأة، والتي بلغت نسبة التنفيذ بها نحو 98%، وكذا تم عرض موقف الأعمال بمجلسي النواب والشيوخ، ومقر هيئة الرقابة الإدارية، بمعدل يفوق98%، ومبنى الإدارة والتشغيل، ومبنى السنترال، بمعدل تنفيذ أكثر من 95%.

وتمت الإشارة إلى موقف خدمات المحور المركزي للحي الحكومي، وحي المال والأعمال، ومدينة المعرفة، والمحطة المركزية للحافلات، ومركز مصر الثقافي الإسلامي. وساحة الشعب، والنصب التذكاري، كما تم التطرق إلى معدلات الإنجاز في ميدان ساري العلم، وحديقة الشعب، ومنشآت الحي الدبلوماسي، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، والمدينة الرياضية.

كما استعرض الاجتماع، معدلات تنفيذ طرق وكباري وأنفاق العاصمة، وبواباتها، وشبكة أعمدة الإنارة “الهاي ماست”، والطريق الدائري الإقليمي الذي تم الانتهاء منه، وطريقي محمد بن زايد الشمالي والجنوبي.

واستعرض الاجتماع أيضًا موقف تنفيذ الأحياء السكنية التي يتولى إنشاؤها كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذا موقف توصيل المرافق المختلفة للأحياء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض