رئيس حماية المستهلك يطالب مصانع الأجهزة المنزلية بالتوسع في مراكز الصيانة

طالب أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك،  شركات ومصانع الأجهزة المنزلية بضرورة التوسع في إنشاء مراكز الصيانة وخدمة ما بعد البيع على مستوى الجمهورية.

وقال خلال المائدة المستديرة التي يتم تنظيمها بشأن مراكز الصيانة الوهمية،  إن مراكز الصيانة المعتمدة من الشركات تعد قليلة ولا تغطي احتياجات السوق، والذي فيه ما يزيد عن 400 مليون جهاز،  وهناك شركات لديها ما بين 5 و 6 ملايين جهاز بينما لا تتعدى مراكز الصيانة لشركات عن 60 مركز للشركة.

وأضاف حسام أن ذلك يتسبب في تأخر تقديم الخدمة وكذلك ترك المستهلك لمراكز الصيانة الوهمية، مطالبا ايضا غرفة الصناعات الهندسية المعايير المطلوبة لمركز الخدمة والصيانة وذلك حتى الثلاثاء المقبل.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ايضا قد تشهد ايضا تنظيم حملات بين حماية المستهلك ومباحث التموين والقوى الرقابية في التموين،  وذلك على مراكز الصيانة بحيث يتم مراجعة الاسم التجاري وإذا لم يكن معتمد من الشركات يتم توجيه كافة المخالفات.

وأشار حسام إلى أن حجم السوق الموازي في مصر هائل ولابد من العمل على وضع آليات لتنظيمه،  منوها بأن جزء من القطاع الرسمي ايضا غير منظم، حيث يمكن أن يكون لديه سجل تجاري ورخصة ولكنه ليس معتمد من الشركة او يقوم باستخدام أدوات للترويج غير قانونية.

وأكد أن هدف الجهاز وفقا للقانون ،هو حماية المستهلك والذى يعد الممول الرئيسي لعجلة الاقتصاد، وكذلك حماية سمعة المنتج المصري

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض