الرئيس السيسي بقمة فيشجراد: توطين صناعة اللقاحات لتلبية احتياجات مواطنينا وأفريقيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن جائحة كورونا أثبتت أن البشرية مثلما تتشارك فى الأخوة الإنسانية فهى عرضة للتشارك فى التحديات مهما تفاوتت مستويات تقدمها، ما يفرض على المجتمع الدولى تضافر جهوده وتعزيز التعاون بين شتى الدول”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته فى مؤتمر قمة فيشجراد: “في ظل إجراءات مصر لخطورة التباين في مسارات التعافي الاقتصادي بين الدول، فقد حرصت مصر لتوطين صناعة اللقاحات ليست فقط لتلبية احتياجات مواطنيها، ولكن أيضا للتصدير الى القارة الافريقية، في محاولة لرأب الفجوة بين الدول النامية والدول المتقدمة فى تلقى اللقاح، ونتطلع في هذا الصدد للتعاون مع دول التجمع لتحقيق هذا الهدف.

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية لا تسمح بالهجرة غير الشرعية للحفاظ على حياة اللاجئين، متابعا: “لا نقبل من منظور أخلاقى أو انسانى أن نتركهم في الطريق لأوروبا ويلقوا مصيرهم في البحر.. لن نسمح لهؤلاء الناس بالمجهول أو الضياع”.

وأضاف: “مصر دولة تسعى بإصرار بعزيمة قوية من أجل التقدم والتحضر في كافة المجالات.. وما بذل في مصر خلال اخر 7 سنوات خير دليل على ذلك حتى نوفر حياة كريمة للمواطنين”.

وأكد الرئيس السيسى، أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة “حياة كريمة” لتحسين الحياة لـ 60 مليون مواطن في الريف المصرى، بكل ما تعنيه هذه الكلمة وما تحمله.

وتابع: “الرقم المخصص لمبادرة “حياة كريمة” يقارب الـ 700 مليار جنيه حتى نغير حياة المواطنين في التعليم والصحة وشبكات الصرف الصحى والطرق كل شيء”.

وأضاف: “أنتم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وشعبها بشكل كامل”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق