الأسهم الأمريكية.. وول ستريت ترتفع بفضل قوة شركات التكنولوجيا الكبرى

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت اليوم الاثنين، مع ارتفاع أسهم النمو متجاهلة مخاوف التضخم في الفترة التي سبقت تقارير أرباح الربع الثالث من وقت لاحق هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسهم أبل وتسلا ومايكروسوفت ما بين 0.6٪ و 1٪ ، مع ارتفاع تداول ثمانية من 11 مؤشرًا رئيسيًا لقطاع إس آند بى 500.

قادت الطاقة (.SPNY) والمواد (.SPLRCM) المكاسب القطاعية على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية. ارتفع النفط الأمريكي بنحو 3٪ إلى أعلى مستوى في سبع سنوات ، مما أدى إلى مخاوف من ارتفاع التضخم ، حيث لم تظهر أزمة الطاقة التي تجتاح الاقتصادات الرئيسية أي علامة على التراجع.

في الساعة 10:09 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) 149.94 نقطة أو 0.43٪ إلى 34896.19 نقطة ، وارتفع مؤشر إس آند بى 500 (.SPX) 17.41 نقطة أو 0.40٪ إلى 4408.75 نقطة، وصعد مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 62.08 نقطة أو 0.43٪ إلى 14641.62 نقطة.

سيبدأ موسم الأرباح هذا الأسبوع ، مع تقرير جي بي مورجان تشيس (JPM.N) يوم الأربعاء ، يليه بنك أوف أمريكا (BAC.N) ، مورجان ستانلى (MS.N) و سيتى جروب (CN) يوم الخميس و مجموعة جولدمان ساكس إنك (GS.N) يوم الجمعة.

قال روبرت بافليك ، مدير محفظة أول في داكوتا ويلث في فيرفيلد ، كونيتيكت: «من المحتمل أن تكون أي أرباح مفقودة بسبب اضطرابات سلسلة التوريد ، أو عدم القدرة على الحصول على منتجات كافية على الرف ، أو وضع المنتجات في المكان الخطأ أو الجلوس في الموانئ».

يتوقع المحللون زيادة أرباح شركات إ آند بى 500 بنسبة 29.6٪ على أساس سنوي في الربع الثالث ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv اعتبارًا من يوم الجمعة ، بانخفاض عن 96.3٪ نمو في الربع الثاني.

سجلت جميع المؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت مكاسب أسبوعية الأسبوع الماضي ، ولا يزال المستثمرون يتوقعون أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تقليص مشتريات الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

بعد أن أظهرت البيانات الأسبوع الماضي نموًا أضعف للوظائف مما كان متوقعًا في سبتمبر ، يتطلع المستثمرون الآن إلى التضخم وأرقام مبيعات التجزئة هذا الأسبوع ، بالإضافة إلى محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والذي قد يؤكد مناقشة التناقص التدريجي في نوفمبر.

من بين الأسهم الفردية ، تراجعت شركة خطوط ساوث ويست الجوية بنسبة 2.9٪ بعد تقرير بأنها ألغت 30٪ على الأقل من رحلاتها المجدولة يوم الأحد.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 2.09 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.42 إلى 1 على مؤشر ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 36 قمة جديدة في 52 أسبوعًا وأربعة مستويات منخفضة جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 61 ارتفاعًا جديدًا و 66 مستوى منخفضًا جديدًا. تم إغلاق أسواق السندات الأمريكية اليوم الاثنين بسبب عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض