أكوا باور السعودية تقفز بنسبة 30٪ في أول ظهور لها في سوق الأسهم

قفزت أسهم شركة أكوا باور إنترناشيونال للطاقة المتجددة (2082.SE) بنسبة 30٪ في أول ظهور لها في السوق اليوم الاثنين، بعد طرح عام أولي بقيمة 1.2 مليار دولار ، وهو الأكبر في المملكة منذ الطرح العام الضخم لشركة أرامكو السعودية (2222.SE) في عام 2019، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسهم أكوا إلى 72.80 ريال سعودي (19.41 دولار) في التعاملات المبكرة ، مقارنة بسعر 56 ريالا للسهم عند طرحها العام الأولي.

قامت شركة أكوا باور ، التي تبني وتشغل وتستثمر في محطات الطاقة المتجددة ، بتسعير طرحها العام الأولي في أعلى النطاق الشهر الماضي ، ونجحت في جمع 1.2 مليار دولار من المستثمرين ، وهو الأكبر منذ ذلك الحين لكنه تضاءل أمام الاكتتاب العام لشركة أرامكو السعودية البالغ 29.4 مليار دولار.

ارتفع سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية بأكثر من 33٪ هذا العام ، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والانتعاش الاقتصادي من الانكماش المرتبط بكوفيد -19 العام الماضي.

ومن المتوقع طرح عدد كبير من الإدراجات في بورصة الرياض على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة ، بما في ذلك بورصة تداول نفسها ، وأعمال الكيماويات المتخصصة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE). فيما قالت هيئة أسواق المال السعودية في سبتمبر إن نحو 45 شركة تنتظر الموافقة على الإدراج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض