4 شركات تأمين تتنافس لتغطية تمويلات البنك الأهلي المصري بمبادرة «احلال المركبات»

تضم مصر للتأمين والمهندس والمصرية تكافل والجمعية المصرية للتأمين التعاوني

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة؛ عن تنافس الجمعية المصرية للتأمين التعاوني و3 شركات تأمين لإقتناص المناقصة المطروحة من البنك الأهلي المصري لتغطية تمويلات البنك ضمن مبادرة احلال المركبات لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز/بنزين) من خلال شركة «ماستر غاز».

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن قائمة الشركات المنافسة بالمناقصة ضمت مصر للتأمين والمهندس للتأمين، بجانب الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، بالإضافة إلى الجمعية المصرية للتأمين التعاوني.

وأشارت إلى أن الوثيقة المطلوب إصدارها للبنك الأهلي المصري تتضمن تغطية مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد لتمويلات مبادرة احلال المركبات بإجمالي مبالغ تتراوح بين 3 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه.

وكانت قد اتفقت وزارات المالية، والداخلية، والتجارة والصناعة، ممثلة عن الحكومة المصرية، في وقت سابق مع 31 بنكًا، إلى جانب شركتي تأمين، و9 من شركات تصنيع السيارات على الإجراءات التنفيذية المتعلقة بمشروع مبادرة إحلال السيارات التي مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، التي أعلنت عنها الحكومة المصرية مطلع العام الحالي؛ وتهدف المبادرة إلى التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين، عبر إتاحة حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية بغرض امتلاك سيارة جديدة، بدلاً من السيارات المتقادمة.

وخصص البنك المركزي المصري شريحة أولى قيمتها 15 مليار جنيه لدعم المبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج من خلال البنوك بسعر فائدة المقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص).

وقد أعلن البنك الأهلي المصري عن ضخ تمويلات مقدمة في هذه المبادرة بقيمة 368 مليون جنيه لعدد 1570 عميلًا منذ بدء العمل بالمبادرة بنهاية شهر أبريل الماضي وحتى منتصف أغسطس الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض