لبنان: إمدادات الكهرباء تعود إلى طبيعتها بعد انقطاع تام للتيار بسبب نقص الوقود

قالت وزارة الطاقة فى لبنان ، إن إمدادات الكهرباء عادت إلى طبيعتها اليوم الأحد بعد انقطاع التيار الكهربائي في اليوم السابق عندما أغلقت أكبر محطتي كهرباء في البلاد بسبب نقص الوقود.

وزاد الإغلاق من معاناة اللبنانيين الذين يعانون من فقدان الوظائف وارتفاع الأسعار والجوع الناجم عن الانهيار المالي المتفاقم في البلاد.

وقالت الوزارة إنها تلقت موافقة البنك المركزي للحصول على ائتمان بقيمة 100 مليون دولار لإصدار عطاءات استيراد الوقود لتوليد الكهرباء ، مضيفة أن شبكة الكهرباء في البلاد استأنفت إمداد نفس الكمية من الكهرباء كما كانت قبل الانقطاع الكامل.

أغلقت أكبر محطتي كهرباء في لبنان ، وهما محطتا الزهراني ودير عمار ،  أمس السبت ، بسبب نقص الوقود ، مما أدى إلى توقف شبكة الكهرباء اللبنانية بالكامل.

أفادت شركة الكهرباء الحكومية في بيان أوردته وكالة الأنباء الوطنية الرسمية ، أن الجيش اللبناني وافق ، مساء اليوم السبت ، على توفير ستة آلاف كيلو لتر من زيت الغاز توزع بالتساوي بين المحطتين.

وأصيب لبنان بالشلل بسبب أزمة اقتصادية تفاقمت مع نضوب إمدادات الوقود المستورد. تراجعت العملة اللبنانية بنسبة 90٪ منذ عام 2019. يعتمد الكثير من اللبنانيين عادة على المولدات الخاصة التي تعمل بالديزل ، على الرغم من نقص المعروض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض