رئيس هيئة التأمينات: الموافقة  على مقترح مستثمري أكتوبر بتقسيط مديونيات المصانع  على 7 سنوات

ومد تراخيص السيارات لـ6 أشهر

قرر اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات مد فترة تقسيط مديونيات مصانع 6 اكتوبر للتأمينات حتى 7 سنوات للمديونيات التي تزيد عن مليون جنيه وتقسيط يصل إلى 5 سنوات للمديونيات أقل من مليون جنيه، وكذلك أن يكون مٌقدم المديونية 15% من إجمالي مستحقات التأمينات عليه.

ويبلغ إجمالي المنشآت الإنتاجية فى مدينة السادس من أكتوبر قرابة 7590 منشأة منهم 67 منشأه فقط عليها مديونيات تتجاوز المليون جنيه والباقي أقل من مليون جنيه.

جاء ذلك بناءا على المقترح الذي تقدمت به جمعية مستثمري السادس من أكتوبر،  خلال لقائهم اليوم، لاستعراض العديد من المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين وتسهيل معاملاتهم  مع هيئة التأمينات.

كما وافق على مد فترة ترخيص سيارات المصانع من 3 أشهر حتى 6 أشهر للشركات الملتزمة فى سداد مستحقات التأمينات لتقليل حجم المعاناة على المستثمرين

عوض: جاري الانتهاء من ميكنة قطاع التأمينات..  وصرف 280 مليار جنيه لأصحاب المعاشات العام المقبل

وقال عوض إن قطاع التأمينات فى مصر قارب على الانتهاء من منظومة الميكنة المتكاملة التي ستقوم بتسهيل التعامل بشكل كامل مع كافة المتعاملين مع الهيئة.

وطالب كافة المستثمرين بالالتزام فى سداد تأمينات العاملين لأن أي خلل فى النواحي المالية فى التأمينات قد يحدث خلل كبير، منوها بأن هيئة التأمينات قائمة بذاتها لحماية أموال ومستحقات أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، كما تقوم الهيئة بصرف 280 مليار جنيه لأصحاب المعاشات خلال العام المقبل.

خميس: عرض قرارات هيئة التأمينات على مجلس إدارة اتحاد المستثمرين اليوم

وقدم د. محمد خميس رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر وكافة أعضاء مجلس الإدارة الشكر إلى رئيس الهية القومية للتأمينات على تجاوبه مع مطالب المستثمرين للوصول إلى حلول عملية تسهل تعامل المستثمرين مع كافة الهيئات الحكومية.

وأضح أن هذه القرارات سيقوم بعرضها على مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بصفته الأمين العام للاتحاد مساء اليوم الأحد تمهيدا لتعميمها لكى يستفيد منها كافة المستثمرين الصناعيين التابعين لكافة جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية

وأكد خميس أن مستثمري أكتوبر على أتم الاستعداد للتواصل الدائم مع الهيئة القومية للتأمينات بصفة يومية أو اسبوعية لنشر أي قوانين أو نشرات على المستثمرين لتكثيف نشر الوعى التأميني وتشجيع المستثمرين على الالتزام فى السداد.

كما تمت الموافقة أيضا على مقترح الجمعية بتشكيل لجنة تأخى بين مستثمري أكتوبر والتأمينات وذلك لمساعدة الشركات وتشجيعها على السداد والتقسيط والتزامها أمام هيئة التأمينات

رافق رئيس الهيئة القومية للتأمينات كل من اللواء فهيم مستشار رئيس الهيئة ونائبيه الدكتور محمد سعودي و سامى عبد الهادي ، كما حضر من جانب المستثمرين أعضاء مجلس إدارة الجمعية أبرزهم محمود برعي وصباحى سرور والمهندس مصطفى عبيد وأحمد راشد علام بالإضافة إلى قرابة 100 مصنع من أعضاء الجمعية العمومية لجمعية مستثمري أكتوبر

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض