بنك الخليج الدولي البحريني يحصل على قرض مرتبط بالاستدامة بقيمة 625 مليون دولار

قال بنك الخليج الدولي البحريني في بيان اليوم الأحد، إنه حصل على قرض مشترك مرتبط بالاستدامة بقيمة 625 مليون دولار ، ارتفع من 500 مليون دولار في الأصل بسبب الطلب القوي، فيما اجتذبت السندات طلبات بقيمة 1.1 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

جدير بالذكر، أن بنك الخليج الدولي كان أول بنك يقع مقره في البحرين وأول بنك مقرض مملوك للأغلبية السعودية يغلق التمويل المرتبط بالاستدامة.

وأضاف البيان: «شاركت مجموعة متنوعة من أكثر من 20 مستثمرًا عالميًا من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا في الصفقة التاريخية التي تتضمن مقاييس البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG) المتعلقة بالتخفيضات في انبعاثات الكربون والتنوع بين الجنسين وإعداد تقارير الاستدامة».

كانت سيتي (CN) ، وبنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ، و HSBC (HSBA.L) ، و SMBC (8316.T) ، وسوسيتيه جنرال (SOGN.PA) من المفوضين الأساسيين في ترتيب الصفقة ومديري الدفاتر ، مع HSBC مثل منسق الاستدامة الوحيد.

يمتلك صندوق الثروة السيادية السعودي ، صندوق الاستثمارات العامة ، 97.2٪ من بنك الخليج، وفقًا لموقع البنك على الإنترنت. أما الأسهم المتبقية فهي ملك دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى – الكويت وقطر والبحرين وعمان والإمارات العربية المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض