«الجيزة التجارية» تؤكد استقرار أسعار جميع السلع الرئيسية وعدم وجود تأثير  بتحريك أسعار البنزين

أكدت غرفة الجيزة التجارية أن تحريك أسعار البنزين لم يؤثر على أسعار المنتجات والسلع الرئيسية في الأسواق المحلية.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة، إن أسعار البنزين ليس لها تأثير على أسعار المنتجات الاستهلاكية وخاصة الرئيسية حيث أن السولار هو الوحيد المرتبط بعمليات النقل والإنتاج وبالتالي فانه لا يوجد تأثير على السوق المحلى من حيث الأسعار.

وأضاف أن معظم السلع الرئيسية من خضروات وفاكهة ودواجن ولحوم تعتمد في الأساس على السولار في عمليات النقل ونظرا لأنه لم تتغير أسعاره فان الأسعار لم تتأثر .

وأوضح إمبابي أنه وفقا لرصد حالة السوق بعد مرور يومين من قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار البنزين مع الشعب النوعية بالغرفة فان جميع السلع والمنتجات تشهد استقرارا خاصة ما يخص مجموعة الخضر والفاكهة ، والدواجن والاسماك واللحوم والألبان .

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح أمس.

وعلى جانب آخر، أطلقت الغرفة اليوم  الملتقي التوظيفي الأكبر بالتعاون مع محافظة الجيزة ومديرية القوي العاملة في ارض المطاحن بشارع الملك فيصل بالهرم بمشاركة اكثر من 97شركة ومؤسسة كبري منهم 50 شركة متواجدين داخل المخيم المكيف الذي يقام فيه الملتقي و47 شركة تتواصل مع طالبي الوظائف من خلال مواقعهم الالكترونية وذلك لتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالإجراءات الاحترازية.

وافتتح الملتقى  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ومحمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، والذي من المتوقع أن يساهم بتوفير أكثر من 6000 آلاف وظيفة لمختلف المؤهلات الدراسية ومختلف الأعمار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض