اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط ترتفع بزيادة أكثر من 4٪ والخام الأمريكي يلامس مستوى مرتفعًا فوق 80 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة ، بزيادة أكثر من 4٪ على مدار الأسبوع حيث أدت أزمة الطاقة العالمية إلى ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ 2014 ودفعت الصين إلى المطالبة بزيادة إنتاج الفحم، وفقا

مع نمو الطلب العالمي على الطاقة ، قال منتجون أوبك وحلفاؤها إنهم سيواصلون مسار إعادة تخفيضات الإنتاج تدريجيًا ، وبينما قالت الحكومة الأمريكية إنها تراقب أسواق الطاقة ، لم تعلن عن خطط فورية لاتخاذ إجراءات لخفض الأسعار.

لامس خام غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي مستوى مرتفعًا فوق 80 دولارًا للبرميل لفترة وجيزة.

قال فيل فلين ، كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو: «أسعار النفط ترتفع مع تراجع وزارة الطاقة الأمريكية عن الخطط التي يمكن أن تحد من الأسعار عن طريق إطلاق النفط الخام SPR وحظر صادرات الخام الأمريكية». وأضاف «ليس هناك الكثير من المخاطرة في الشراء» مع رهانات صعودية على العقود الآجلة للنفط.

شددت أسواق الطاقة في مواجهة تحسن الطلب على الوقود مع انتعاش النشاط الاقتصادي من أدنى مستويات الوباء ، ويخشى الكثير من أن الشتاء البارد قد يزيد من إجهاد إمدادات الغاز الطبيعي. أمرت الصين عمال المناجم في منغوليا الداخلية بتكثيف إنتاج الفحم للتخفيف من أزمة الطاقة لديها.

وقال كريستوفر كوبلنت من بنك أوف أمريكا: «مع استمرار ارتفاع أسعار الطاقة الأخرى مثل الغاز الطبيعي والفحم ، بدأت المخاطر الصعودية لسوق النفط في الارتفاع».

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 82.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:20 بعد الظهر. الشرقية (1620 بتوقيت جرينتش) في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.02 دولار أو 1.3٪ إلى 79.31 دولار بعد أن لامست لفترة وجيزة أعلى مستوى في الجلسة عند 80.11 دولارًا للبرميل ، متجاوزة أعلى مستوى في سبع سنوات عند 79.78 دولارًا في وقت سابق هذا الأسبوع.

في وقت سابق من الأسبوع ، سجل خام برنت أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 83.47 دولارًا. كان ارتفاع الأسعار مدفوعًا بارتفاع أسعار الغاز الأوروبية ، مما شجع على التحول إلى النفط لتوليد الطاقة ، وقرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا بالتمسك بخطط الإضافة فقط. 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات في نوفمبر تشرين الثاني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق