الإمارات تعلن استثمار 600 مليار درهم بالطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050، وذلك في إطار هدفها لتحقيق الحياد المناخي.

قال الشيح محمد بن راشد فى تغريدة على حسابه الرسمى على موقع تويتر: «علن الدولة اليوم عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، نموذجنا التنموي سيراعي هذا الهدف وجميع المؤسسات ستعمل كفريق واحد لتحقيقه، والإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050 وستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي».

وأضاف بن راشد: « أطلقنا اليوم مبادرة الإمارات الاستراتيجية سعياً إلى بلوغ الحياد المناخي بحلول عام 2050.. حريصون على دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في خير البشرية».

الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات أطلقت فى 5 أكتوبر، ضمن مشاريع الخمسين مهمة جديدة في مجال الفضاء مهمة لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية وتنفيذ أول هبوط عربي على كويكب في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم (7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض