الأسهم الأمريكية ترتفع في الختام مع اتفاق بشأن سقف الديون و «داو جونز» يرتفع 330 نقطة

وكالات – صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع توصل الكونجرس الأمريكي لاتفاق بشأن إنهاء الأزمة التي كانت تهدد بتعثر الولايات المتحدة عن سداد ديونها للمرة الأولى.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1% أو 337 نقطة، ليغلق عند 34.754 ألف نقطة.

وصعد مؤشر “إس اند بي 500” بنحو 0.8% أو 36 نقطة ليسجل 4399 نقطة، كما ارتفع مؤشر “ناسداك” 1.05% ما يعادل 152 نقطة، ليصل إلى 14.654 ألف نقطة.

وتحسنت معنويات المستثمرين في “وول ستريت” بعد إعلان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر” توصل المشرعين لصفقة بشأن رفع سقف الديون حتى شهر ديسمبر المقبل.

وحققت أسهم التكنولوجيا مكاسب خلال جلسة اليوم، حيث صعد سهما “تويتر” و”إنفيديا” بنسبة 4.4% و1.8%، كما ارتفع سهم “فيسبوك” بنحو 0.9%.

وينتظر المستثمرون صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة غدًا الجمعة، وسط توقعات بإضافة 490 ألف وظيفة في شهر سبتمبر الماضي.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ: توصلنا لاتفاق بشأن رفع سقف الدين الأمريكي

توصل قادة مجلس الشيوخ الأمريكي إلى اتفاق يسمح بتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها حتى شهر ديسمبر المقبل.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”: “لقد توصلنا إلى اتفاق لتمديد سقف الديون حتى بداية ديسمبر، ونأمل أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق في وقت قريب قد يكون اليوم”.

وكان زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل” قد عرض أمس زيادة سقف الديون حتى ديسمبر المقبل، قبل أن يتفاوض زعيما الحزبين على التفاصيل اليوم.

وجاءت الصفقة بعد أسابيع من سياسة حافة الهاوية بعد خلاف بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري بشأن رفع أو تعليق سقف الديون، وسط تحذيرات وزيرة الخزانة “جانيت يلين” بشأن احتمالية نفاد التدابير الاستثنائية التي تمكّن الوزارة من سداد التزاماتها بحلول الثامن عشر من أكتوبر الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض