أسعار النحاس تنخفض مع إثارة مخاوف العقارات في الصين مخاوف بشأن الطلب

تراجعت أسعار النحاس في لندن اليوم الأربعاء، مع تزايد مخاوف الطلب بشأن احتمال حدوث المزيد من حالات التخلف عن سداد الديون من قبل مطوري العقارات الصينيين، وفقا لوكالة رويترز.

تسببت مجموعة تشاينا إيفرجراند التي تعاني من ضائقة مالية في توتر معنويات المخاطرة بسبب مخاوف من أزمة مالية أوسع ، وعائق محتمل لأنشطة البناء الصينية ، التي تستهلك كمية كبيرة من المعادن.

كانت مجموعة فانتازيا القابضة هي أحدث مطور صيني يقع في أزمة بعد فشله في سداد السندات المستحقة. وقال محللو ANZ في مذكرة إن هذا يضيف إلى ضغوط من شركات العقارات ذات الاستدانة الكبيرة في البلاد في أعقاب مشاكل ديون إيفرجراند.

كما أن الدولار الأكثر ثباتًا ، الذي يغذيه القلق من أن ارتفاع أسعار الطاقة يمكن أن يحفز التضخم ورفع أسعار الفائدة ، يجعل المعادن المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

انخفضت أسعار النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.1٪ إلى 9069 دولارًا للطن بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش ، وتراجع الألمنيوم 0.3٪ إلى 2912.50 دولارًا للطن ، وتراجع النيكل بنسبة 0.4٪ إلى 18055 دولارًا للطن ، بينما ارتفع الرصاص بنسبة 0.4٪ إلى 2161 دولارًا للطن.

كما أدى الضغط أيضًا إلى تخفيف تهديد تعطل الإمدادات في بيرو ، ثاني أكبر منتج للنحاس المستخرج في العالم.

قالت حكومة بيرو أمس الثلاثا،ء إنها توصلت إلى اتفاق مع منجم لاس بامباس التابع لشركة إم إم جي المحدودة والمجتمع المحلي لتجنب إغلاق الطرق الذي يهدد الإنتاج في منجم النحاس الضخم. كانت التجارة فاترة حيث أن الصين في عطلة من 1 إلى 7 أكتوبر.

قالت شركة التعدين البرازيلية Vale SA يوم الثلاثاء إن إنتاج النحاس المركز في منجمها Salobo متوقف بسبب حريق أثر على سير ناقل.

وعلى صعيد المعادن الأخرى،  كان سعر النيكل النقدي في بورصة لندن للمعادن عند علاوة 11.50 دولارًا أمريكيًا على العقد CMNI0-3 ومدته ثلاثة أشهر ، مما يشير إلى قلة الإمدادات القريبة حيث انخفضت المخزونات في مستودعات البورصة العالمية.

كما انخفضت مخزونات النيكل في مستودعات MNISTX-TOTAL إلى 154،440 طنًا ، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2019 ، في حين حامت مخزونات ShFE من المعدن NI-STX-SGH بالقرب من مستوياتها القياسية المنخفضة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض