-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزيرة التجارة تفتتح الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي وتطلق فعالياته رسميًا (صور)

جامع: الجناح المصري يعكس سمات الشخصية المصرية بين عراقة الماضي واستشراف المستقبل

افتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي والمقام على مساحة عرض 3 آلاف متر مربع وتستمر فعالياته على مدار الستة أشهر المقبلة، حيث دشنت الوزيرة رسمياً اعمال وانشطة الجناح المصري.

جاء ذلك بحضور نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الامارات وشريف البديوي السفير المصري بدولة الامارات العربية المتحدة والسفير أشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي ونائب المفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 دبي الى جانب  جمال الجروان الامين العام لمجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، و فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار و سعود الشمري مدير ادارة الرقابة التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية عجمان ،  ومحمد ابو العينين ممثل شركة سيرجى  و حازم حمادة رئيس شركة يونيتد جروب .

وقالت إن الجناح المصري يعد أحد أهم الاجنحة المشاركة بالإكسبو حيث يقع في منطقة الفرص بجوار جناح دولة الامارات العربية المتحدة وهو ما يعكس العلاقات الاستراتيجية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرةً الى ان المشاركة المتميزة للدولة المصرية تعكس حرص مصر على انجاح هذه الدورة والتي تعقد لأول مرة في دولة عربية

واضافت جامع أن الجناح المصري شهد منذ افتتاح الإكسبو يوم الخميس الماضي إقبالاً كبيراً للزائرين من مختلف دول وقارات العالم وذلك نظراً لتميز الجناح بمحتويات فريدة غير مسبوقة فى تاريخ معارض اكسبو وعلى رأسها التابوت الأثري للكاهن بسماتيك والذي يسرد العقيدة والمبادئ المصرية القديمة التي صنعت حضارة مصر العريقة وكذلك عدد من المستنسخات الفرعونية والتي سيكون لها دور كبير فى جذب ملايين الزوار خلال فترة انعقاد الاكسبو.

ولفتت إلى العرض الشيق لكافة التطورات التي تشهدها مصر حاليا والانجازات التي تحققت وبصفة خاصة في مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية وذلك عبر شاشات تفاعلية بأعلى التقنيات والتكنولوجيا لتعكس مدى التقدم الذي تشهده مصر في كافة مناحي الحياة.

استعدادات مكثفة للإعداد لليوم الوطني لمصر والمقرر 30 أكتوبر الجاري

ونوهت جامع بأنه يجرى حاليا الاعداد والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية لبدء الفعاليات المقررة بالجناح المصري والتي تتعدى ال 100 فعالية والتي تستهدف جميعها الترويج للدولة المصرية فى قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والثقافة والصحة والزراعة والرياضة والتعليم والطاقة والمدن المستدامة، مشيرةً الى انه يجرى حالياً الاعداد لليوم الوطني لمصر والمقرر في  30 أكتوبر الجاري .

وذكرت أن مصر تستهدف من مشاركتها فى هذا المحفل العالمي الهام تحقيق التكامل مع مختلف دول العالم  فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرةً الى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية والتي تتمتع بصدى عالمي لزيارة الجناح والترويج له حيث تستهدف الدولة المصرية جذب نحو 2.5 مليون زائر للجناح.

واوضحت جامع ان الاكسبو يمثل فرصة متميزة لاطلاع زوار الجناح المصري من مختلف دول العالم على التجربة التنموية المصرية والتي استغرقت 7 سنوات من العمل الجاد والمضنى واسفرت عن انجازات غير مسبوقة في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن الجناح المصري يتميز عن العديد من أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي بالإبهار وطريقة العرض المتميزة وكذا بالرسالة المتضمنة من خلال الحكاية التي يحيكها الجناح عن مصر من خلال شعار “عراقة تعزز المستقبل” لتأخذ الزائر في رحلة عبر الزمن بين حضارة الماضي وانجازات الحاضر ورؤية المستقبل.

ومن جانبها اعربت معالى نورة الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الاماراتية عن سعادتها بالجناح المصرى باكسبو دبى والذى يعكس قوة ومكانة مصر كدولة ذات حضارة عريقة ومستقبل واعد ايضاً ، مؤكدة عمق علاقات الاخوة والصداقة التى تربط قيادة وشعبا البلدين الشقيقين .

ودعت كافة الزائرين بزيارة الجناح المصرى لمشاهدة عناصر الابهار الرائعة المستخدمة داخل الجناح وايضا لمشاهدة التابوت الأثرى المصرى وكذا للتعرف على مصر المستقبل وما تتيحه من فرص ومشروعات رائدة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------