هيئة تنمية الصادرات:4 مليار دولار قيمة الصادرات المصرية للسوق الأفريقية

قال الوزير مفوض ممدوح سالمان القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إن إجمالي قيمة الصادرات المصرية للسوق الأفريقية تصل لنحو 4 مليارات دولار سنوياً، فيما يبلغ قيمة واردات القارة نحو 500 مليار دولار .

أشار خلال مشاركته ضمن فعاليات المؤتمر الترويجي للمعرض الأفريقي للتجارة البينية، إلى أن مؤشرات الصادرات المصرية للقارة الأفريقية تعد ضعيفة ولا ترتقي بحجم إمكانات ومقومات المنتجات المصرية ، منوها أن الهيئة تسعى خلال الفترة المقبلة لإتاحة المزيد من برامج التدريب للشركات المصرية لزيادة قاعدة المصدرين ، فضلا عن تطلعها لإرسال عددا من البعثات الترويجية لطرق أبواب الأسواق الأفريقية .

وأشار إلى أن الهيئة تتعاون مع شركاء التنمية في الحكومة والقطاع الخاص والوزراء المعنين، مؤكدا أن جائحة كورونا أثرت على الصادرات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الهيئة لها موقع إلكتروني لتقديم الخدمات للمستثمرين والمصدرين.

وأوضح سالمان أن الهيئة تقدم عدد من الآليات لتأهيل المصدرين والشركات المعنية بالتصدير، لتشجيع حركة التصدير في مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تساعد المرأة على تزويد قدراتها التصديرية في قطاعات محددة مثل الصناعات اليدوية، وغيرها لتشجيع المرأة على التصدير

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض