بلومبرج: 5 شركات عالمية تدخل حلبة المنافسة على صفقة أرامكو لأنابيب الغاز

أفادت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة، بأن 4 شركات أمريكية وأخرى كندية، دخلت حلبة المنافسة لشراء حصة من خطوط أنابيب الغاز التابعة لعملاق النفط السعودى أرامكو.

وقالت المصادر أن شركة أبولو جلوبال مانجمنت وبروكفيلد لإدارة الأصول من بين الشركات التي قدّمت عطاءات للجولة الأولى من الصفقة المحتملة لبيع حصة في شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي التابعة لعملاق النفط السعودي.

كما أفادت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها نظراً لخصوصية المعلومات، أن كلا من بلاك روك و إي أي جي جلوبال إنرجي بارتنرز وجلوبال إنفراستركتشر بارتنرز قدموا عروضاً غير ملزمة لشراء الأصل أواخر الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر أن أرامكو تسعى للحصول على أكثر من 15 مليار دولار من عملية بيع حصة بخط أنابيب الغاز في واحدة من أكبر عمليات فصل الأعمال من قِبل شركة الطاقة العملاقة. وستقوم الشركة السعودية بإبلاغ مُقدِّمي العروض عمّا إذا كانوا قد تأهلوا إلى الجولة الثانية من العطاءات في الأيام المقبلة.

لكن المصادر أشارت إلى أنه لم يتمّ اتخاذ قرارات نهائية بشأن المضي بالصفقة حتى الآن، وقد تقرر أرامكو الاحتفاظ بالأصل. مضيفين أن متنافسين آخرين قد يدخلون أيضاً على خط شراء الحصة، مع احتمال تحالف بعض مُقدّمي العروض نظراً لضخامة حجم الأصل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض