3 شركات كبرى تدرس الدخول فى تنفيذ مشروعات للطاقة وتنمية المنتجعات بإفريقيا خلال 2021

طرحت عددا من الدول الأفريقية عورضا بتنفيذ مشروعات كبرى فى مجال الطاقة وتنمية المنتجعات السكنية والسياحية المتكاملة أمام عددا من شركات المقاولات المصرية خلال الشهرين الماضيين، ويجرى دارسة فرص التعاقد قبل نهاية العام الجارى، وفقا لـ مصدر مسئول.

أكد أن 3 شركات محلية كبرى تدرس فرص المشاركة فى المشروعات المتاحة بإفريقيا وتضم شركات “حسن علام ومجموعة مدكور وشركة إنيكوم” ، ويأتى ذلك فى إطار مستهدفات هذه الكيانات بالتوسع فى العمل فى الأسواق الأفريقية والتنافس على المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة.

ABK 729

وأشار إلى أن العروض المتاحة من الدول الأفريقية تشمل مشروعات متنوعة فى مجالات الطاقة ومشروعات ضخمة فى مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مشروعات المبانى الإدارية، وعددا من المشاريع المرتبطة بتنمية التجمعات السكنية والسياحية المتكاملة، فضلا عن طرح مشروعات أخرى فى مجال إقامة المدن الصناعية المتخصصة.

أوضح أن عددا من الدول الأفريقية أبدت رغبتها فى الإستعانة بخبرات الشركات المصرية المُشاركة فى تنفيذ منطقة الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية بغرض إقامة مجمعات إدارية متكاملة ، كما يتم طرح مشروعات متخصصة فى مجالات الطاقة بما يتماشى مع مخططات التنمية المستدامة فى إفريقيا.

ولفت إلى أن مشروعات البنية التحتية المطورة تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم طروحات الأعمال التى يتم الإعلان عنها فى إفريقيا، كما أشار إلى 12 شركة مصرية كبرى بينهم 8 شركات مقاولات تعمل بالقطاع الخاص تعاقدت على تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات المتنوعة فى عددا من دول إفريقيا خلال العامين الماضيين، وبحجم استثمارات وصلت لنحو 8 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق