«صروح للتطوير» تستثمر مليار جنيه بمشروعاتها خلال عامين

اعلنت شركة صروح للتطوير العقاري عن خطتها لضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه بمشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال عامي 2021 و2022، نفذت الشركة منها نحو 380 مليون جنيه حتى نهاية أغسطس الماضي.

قال إسلام خميس، الرئيس التنفيذي، إن الشركة تطور 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي “انترادا” و”انترادا أفنيو” و”سيتاديل”، وجاري تنفيذ مشروع “انترادا” بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 72 فدان، بإجمالي استثمارات تبلغ 10 مليارات جنيه، ويضم المشروع جزء سكني بإجمالي 3 آلاف وحدة سكنية وجزء تجاري إداري، بمساحات تتراوح بين 120 و220 متر مربع، ومن المقرر اختيار شركة مسئولة عن إدارة المشروع عقب تنفيذه وخصوصا مع ضخامة المشروع وضرورة الحفاظ على قيمته الاستثمارية.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه جاري تنفيذ المرحلة الأولى بالمشروع، ومن المخطط تسليمها بنهاية 2022، وتتولى شركتيREDCON SPAIN للمقاولات وديتاك للمقاولات بتنفيذها وبإشراف شركة معمار لإدارة المشروعات، وجاري انهاء أعمال الهيكل الخرساني لعدد 20 عمارة سكنية تمثل نحو 30% من المرحلة الأولى بالمشروع.

أما مشروع “سيتاديل” فهو يقع على مساحة 22 ألف متر، وقام مكتب رائف فهمي بوضع التصميمات الهندسية للمشروع، كما يشارك الاستشاري الهندسي معمار في اعداد الرسومات التنفيذية للمشروع، لافتا إلى أن اجمالي استثمارات المشروع تبلغ حوالي مليار جنيه، ويتم تنفيذه خلال 3 أعوام بدأت منذ نهاية 2020، ويضم المشروع وحدات تجارية وإدارية بمساحات مختلفة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 650 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري، حققت منها 400 مليون جنيه بنهاية أغسطس الماضي، وتركز الشركة على الارتفاع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها.

وكشف عن مفاوضات تجريها الشركة مع بنكين حكوميين للحصول على قرض لتمويل مشروعات الشركة، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل قريبا، لافتا إلى أهمية التعاون بين القطاع المصرفي للقطاع العقاري للمشاركة في تحقيق خطة التنمية العمرانية للدولة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق