اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

تقارير: تداول المعلومات الشخصية لـ 1.5 مليار حساب فيسبوك على منتدى للقرصنة

كشف موقع privacy affairs بأن المعلومات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب على “فيسبوك” تم تداولها وعرضها للبيع على منتدى شهير للقرصنة وذلك بحسب ما أكدته تقارير عالمية .

ووفقا لمعلومات المنتدى، فإن البيانات المتداولة تحتوي على أسماء شخصية وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف ومعرفات مستخدمين.

أضاف الموقع أن هذه الواقعة “تشكل أكبر وأهم تفريغ لبيانات فيسبوك حتى الآن”.

وأوضح الموقع أن تحديد المجرمين الإلكترونيين أرقام هواتف المستخدمين يمكنّهم من إرسال رسائل نصية قصيرة مزيفة إلى المستخدمين المتضررين، ما من شأنه أن يسهل عليهم عمليات احتيال وإجرام.

وأصاب عطل مفاجئ، منذ قليل تطبيقات فيسبوك  ماسنجر و انستجرام و واتسآب حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم علي ارسال او استقبال اي رسائل بينهم و بين اصدقائهم.

وهبط سهم فيسبوك بنسبة 5.7% ليسجل 323.3 دولار في الساعة 9:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.

وكان سهم فيسبوك منذ ساعات قد سجل 335 دولار أمريكى في غضون الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش، كما يواصل السهم انخفاضه حتى هذه اللحظة.

وبحسب صحيفة “express” البريطانية، تلقى موقع “Downdetector” التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة ، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها حتي الآن.

كما أعلنت فضائية “سكاي نيوزعربية” فى خبر عاجل لها، ورود بلاغات عن صعوبة الدخول إلى تطبيق تيك توك، وذلك بعد مرور وقت قصير عن توقف خدمات فيسبوك وواتس آب و إنستجرام .

وتسببت تلك الأزمة في خسارة مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” ، أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته  خلال الساعات القليلة الماضية ، في ظل الخسائر الضخمة التي تعرض لها سهم فيسبوك .

وشهد سهم شركة فيس بوك موجة بيعية اليوم، لينخفض السهم بأكثر من 5% مع إبلاغ مستخدمين حول العالم عدم قدرتهم على الوصول لحسابتهم على “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتساب”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق