أسعار الألومنيوم ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 13 عامًا مدعومة بالطلب القوي

ارتفعت أسعار الألومنيوم إلى أعلى مستوياتها في 13 عامًا اليوم الاثنين ، مدعومة بالطلب القوي والنقص الكبير الذي أحدثته الصين بفرض قيود على الإنتاج على الصناعات عالية التلوث مثل الصهر لخفض استخدام الطاقة والانبعاثات، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع تداول الألومنيوم المعياري في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.8٪ إلى 2908 دولارات للطن في الحلقات الرسمية. وبلغت أسعار الألومنيوم المستخدم في صناعات النقل والتعبئة الشهر الماضي ثلاثة آلاف دولار للطن وهو أعلى سعر منذ يوليو 2008.

أثار نقص الطاقة على نطاق واسع في الصين مخاوف من تباطؤ النمو والطلب حيث ركزت الحكومة على الحد من استخدام الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة لتقليل التأثير على الأسر.

يمكن أن تمثل مصاهر الألومنيوم ما يصل إلى 7٪ من إجمالي استهلاك الطاقة في الصين ، كما يقول المحللون ، ويمكن حساب ما يصل إلى 40٪ من تكاليف إنتاج المعدن في الصين عن طريق الطاقة.

وقال مدير صندوق: «قصة الألومنيوم لم تنته بعد بأي حال من الأحوال ، قد يتباطأ الاستهلاك في الصين ، لكن بقية العالم لا يزال يعاني من العجز».

وستتم مراقبة بيانات الاستيراد والتصدير الصينية في وقت لاحق من هذا الأسبوع عن كثب بحثًا عن أدلة على النمو والطلب على المعادن الأساسية.

قال مايكل ويدمر المحلل في BoA Securities: «لقد ظهرت الرياح المعاكسة للطلب الصيني منذ عام حتى تاريخه فيما يتعلق بإنتاج السيارات ونشاط البناء وأسواق الطاقة الضيقة مؤخرًا».

وأضاف ويدمر: «قد تظل الخلفية الأساسية خافتة حتى تطبيع مشكلات السيارات والممتلكات والطاقة ، على الرغم من أن هذا قد لا يحدث حتى عام 2022.»

وعلى صعيد المعادن الأخرى، بدعم من المخزونات المنخفضة ، ارتفعت أسعار النحاس بنسبة 1.5٪ لتصل إلى 9265 دولارًا للطن. في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة ، بلغت مخزونات CU-STX-SGH عند 43525 طنًا عند أدنى مستوياتها منذ يونيو 2009 ، بينما انخفضت المخزونات في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن MCUSTX-TOTAL عند 216.725 طنًا ، بأكثر من 10٪ خلال الشهر الماضي .

عزز انخفاض المخزونات والمقتنيات الكبيرة من أوامر النحاس من المخاوف بشأن الإمدادات في سوق بورصة لندن للمعادن. وقد أدى هذا إلى خلق علاوة نقدية على العقد الذي مدته ثلاثة أشهر MCU0-3. تم تداول القسط بسعر 7 دولارات للطن يوم الجمعة.

ارتفع الزنك بنسبة 1.4٪ إلى 3023 دولارًا ، وزاد الرصاص 0.6٪ إلى 2153 دولارًا ، وارتفع القصدير 1.5٪ إلى 34350 دولارًا ، وزاد النيكل 0.7٪ إلى 18100 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض