«زووم كار» تطلق نشاطها في مصر وتعيين هاني عُلما مديرا إقليميا

أعلنت شركة “زووم كار” أكبر متلقي لخدمة مشاركة السيارات بالأسواق النامية وأضخم شركة للسيارات ذاتية القيادة بالسوق الهندية، عن توسع الشركة بأعمالها في منطقة الشرق الأوسط لتشمل مصر بخدماتها الاستثنائية.

وكشفت الشركة في بيان، اليوم الأحد، عن تعيين هاني عُلما نائباً لرئيس مجلس الإدارة ومديرا إقليميا لمصر. الأمر الذي يعزز دعائم تواجدها بتلك السوق الواعدة

وتعليقاً على توسعها الدولي وتنصيبها لمدير إقليمي جديد لمباشرة أعمالها في مصر، صرح المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة زووم كار– جريج موران – قائلاً: “في زووم كار، دائماً ما يرتكز اهتمامنا على التنقل الشخصي، واليوم هو التوقيت المثالي للتوسع دولياً. فعلى خلفية انتشار جائحة كورونا، جاءتنا فرصة سانحة للتعرف بشكل أوضح على رغبات عملائنا واكتساب حصص جديدة بالأسواق. فنظراً للإغلاق الكلي والجزئي الذي تعرض له العالم، يرغب الأناس اليوم في استيعاد حياتهم الاجتماعية مرة أخرى بالتنزهة والسفر.”

وأضاف موران: “تمتلك مصر معدلات منخفضة من مالكي السيارات، وعدد أكبر بل ومتزايد من الراغبين في التنقل بحرية وبأسعار مناسبة، الأمر الذي يفتح لنا في “زووم كار” آفاق كبيرة وجديدة. يسعدنا انضمام هاني عُلما لفريق عملنا كمديراً إقليمياً لمصر، ونتطلع إلى تعظيم الاستفادة من خبراته للتوسع بأعمالنا وبناء شراكات مثمرة وذلك لأن مصر ستعد نقطة انطلاق لنا نحو النمو بأعمالنا بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

من جانبه، عقب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير الإقليمي لمصر – هاني عُلما – قائلاً: “يشرفني الانضمام إلى زووم كار في تلك المرحلة الحيوية من تاريخها، والتي تبشر بنمو أعمالها في الإقليم بأسره. دائما ما أشعر بالشغف نحو مساندة الشركات التي تنعم بالأثر المجتمعي والإيجابي لبناء مستقبل أفضل لأعمالها. أتطلع قدماً إلى تطويع خبراتي والعمل عن كثب مع جريج وفريق عمل الشركة لترسيخ دعائم نشاط زووم كار وتعزيز مكانتها بالسوق المصرية.”

جدير بالذكر أنه قبيل انضمام عُلما لشركة زووم كار ، تولى العديد من المناصب بكبرى المؤسسات العالمية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتغطي خبرته المشهودة عدة مجالات منها التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة وتطوير البرمجيات، فضلاً عن العمل بصناعات الشراء الجماعي بمجموعات عربي آدز وكارفور وراية للإلكترونيات وانلايت وDare’n’Deal. ويمتلك نائب رئيس مجلس إدارة زووم كار والمدير الإقليمي لمصر سجلاً غنياً بالخبرات في إدارة الشركات الناشئة والتي تزيد عن عقد من الزمان، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مكانة الشركة وتفردها كونها أول منصة لمشاركة السيارات في مصر.

يذكر أن “زووم كار” تفردت بإطلاق أول منصة للتنقل الشخصي في الهند عام 2013. واليوم، تتصدر ريادة السوق بفضل امتلاكها منظومة شاملة للتنقل الشخصي عبر منصتها، والتي تضم أكثر من 7000 سيارة في 5 دول.

وتأسست زووم كار في بنغالور، ويعمل بها أكثر من 300 شخص في ما يزيد عن 50 مدينة بالهند وتمكن الشركة عملاءها من تأجير السيارات حسب رغبتهم، إما بالساعة أو اليوم أو الأسبوع أو الشهر، ففي عام 2020، أطلقت “زووم كار” حلولها المبتكرة للتنقل اعتماداً على تقنيات البرمجيات كخدمة والمعروفة باسم “SaaS” لتغطية خدمات الاشتراك ذات العلامة البيضاء للعملاء وتقديم حلول مراقبة سلوك السائق استناداً على إنترنت الأشياء، وتعد” زووم كار” من أكبر مقدمي خدمات مشاركة السيارات بالأسواق النامية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض