الإمارات تبدأ تسويق أول سندات اتحادية دولارية فى تاريخها خلال الأسبوع الجارى

قالت أربعة مصادر مطلعة اليوم الأحد، إن من المتوقع أن تبدأ حكومة الإمارات العربية المتحدة تسويق سنداتها الإتحادية في أقرب وقت هذا الأسبوع لأول مرة فى تاريخها، وهي صفقة مقومة بالدولار الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

لم تصدر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أي سندات من قبل ، على الرغم من أن العديد من الإمارات السبع التي تتكون منها لديها أقدموا على هذه الخطوة، بما في ذلك العاصمة أبو ظبي ودبى.

قال اثنان من المصادر أن من ضمن البنوك التي تقدم المشورة لحكومة الإمارات بشأن إصدار السندات، المتوقع ان تكون مليارية، سيتي بنك وإتش إس بي سي وأبوظبي الأول وجيه.بي مورجان وستاندرد تشارتدرد وبنك أوف أمريكا سيكيوريتيز.وأضاف مصدران إنهما يتوقعان أن تكون الصفقة بمليارات الدولارات ، وهي صفقة ذات حجم مرجعي.

ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة الإماراتية ووزارة المالية على الفور على طلبات عبر البريد الإلكتروني للتعليق من رويترز. وامتنع بنك أبوظبي الأول عن التعليق ، بينما لم ترد البنوك الأخرى على الفور على طلبات التعليق.

أصدرت الحكومة قانونًا في عام 2018 يسمح للحكومة الاتحادية بالبدء في إصدار الديون السيادية. ويوم الخميس ، منحت وكالة التصنيف موديز الإمارات العربية المتحدة تصنيف Aa2 مؤقتًا ، تماشيًا مع أبوظبي ، لبرنامج السندات العالمي الجديد متوسط ​​الأجل ، والذي قالت إنه قد يكون مقومًا بعملات مختلفة ولها آجال استحقاق مختلفة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تستخدم الإمارات البرنامج لإصدار سندات مقومة بالدرهم ، وهو هدف طالما حافظت عليه السلطات لتعميق الأسواق المالية في البلاد.

في يناير ، قال حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وهو أيضًا رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة ، إن مجلس الوزراء الإماراتي وافق على استراتيجية الدين العام التي تهدف إلى تطوير سوق السندات بالعملة المحلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض