خبير: طرح السندات الدولارية داعم رئيسي لإنتعاش الأنشطة الإقتصادية وقطاع التأمين

توقع محمد المغربي، الخبير الإقتصادي والمالي، ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، المزيد من الانتعاش للسوق التأمينى المصري خلال الفترة المقبلة مدعوماً بالإقبال المنتظر على شراء  وثائق التأمين في مختلف المجالات الاقتصادية؛  من جراء الثقة العالمية فى الاقتصاد المحلي؛ ودعم سوق التأمين بمزيد من صور التأمين الجديدة ومنها وثيقة  سفر  المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح المغربي أن ما حققته مصر خلال طرح السندات الدولية البالغ 3 مليارات دولار من تغطيته 3 مرات لتصل قيمة طلبات الشراء  إلى 9 مليارات دولار في الأسواق العالمية؛ يمثل شهادة ثقة عالمية فى قوة الإقتصاد والنظام المصرفي المصري.

وأضاف أن نتيجة ذلك الطرح الدولي سوف يوفر موارد مالية إضافية من النقد الأجنبي للبلاد وسيتيح موارد مالية تًسهم في تمويل جزء من الاحتياجات التمويلية لأجهزة الموازنة وبأسعار جيدة؛ مما يعني انتعاش غالبية الأنشطة الاقتصادية ومن بينها القطاع التأمينى في مصر .

وأشار المغربي في تصريحات صحفية؛ إلى أن قوة ذلك النجاح يأتي في تحقيقه خلال تلك الفترة التي تعانى منها الدول والأجهزة المصرفية فى الخارج من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد”كوفيد 19″ وانعكساتها السلبية فى صورة إنكماش لمعدلات النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم.

وأكد أن التوجه من جانب المؤسسات الدولية والمستثمرين الأجانب على شراء تلك السندات المصرية ؛ يعد مؤشراً إلى تزايد الاستثمار الأجنبي المباشر  خلال الفترة المقبلة على المشروعات التنموية المختلفة في مصر والتأكيد على  توافر المناخ الملائم والجاذب لاستثمار أموالهم.

وتوقع المغربي أن شهادة الثقة العالمية في الاقتصاد المصرى من خلال تغطية طرح تلك السندات؛ سيكون له مردود إيجابي على التعاملات فى تداولات المستثمرين الاجانب  داخل البورصة المصرية مما يساعد على انتعاشها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض