«رجال الأعمال»: خطوات هامة لوزير قطاع الأعمال لإعادة هيكلة الشركات وتطويرها بفكر القطاع الخاص

قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اتخذ خطوات هامة في إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وذلك من خلال الاعتماد على فكر القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها لجنة التصدير بالجمعية بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)،  بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات التي ستواجه الوزير في ذلك،  ولكن تلك الخطوات هامة لإعادة القطاع العام إلى مكانته وبريقه.

وأشاد عيسى بتعيين الوزير لنائب رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس فتح الله فوزي بمنصب رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء.

وأكد المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية حرص وزير قطاع الأعمال العام على دعوة رجال الأعمال والمشاركة في لقاءات وندوات مستمرة لدفع التعاون المشترك، مضيفًا أن وزارة قطاع الأعمال العام شهدت رحلة شاقة من تحسين الأوضاع وإعادة الهيكلة ومشروعات التطوير.

وأشار إلى أن القطاع الخاص بجمعية رجال الأعمال المصريين لمس حجم التطورات التي طرأت على الوزارة وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح النجاري  أهمية الخدمات التي تقدمها شركة جسور للمصدرين وخاصة عمليات الشحن والتي تمثل عنصر حيوي يمس التصدير في ظل ارتفاع الأسعار عالمياً، ومساندة الصادرات الوطنية للنفاذ إلى الأسواق بجانب الدعاية والتسويق للمنتجات الوطنية المصرية.

ولفت إلى حرص الوزارة واهتمامها بقطاع الشحن والنقل والكتالوج الإلكتروني ودعم الجمعيات ومنظمات الأعمال للمشاركة فيه وإعطاء فرصة أكبر لتشجيع الشركات المصرية من خلال المسوقين والمروجين لذلك.

و أكد رغبة الجمعية في عقد اجتماع آخر خلال شهر يناير المقبل للاحتفال بتدشين أول مجموعة مسجلة بالكتالوج ، مما يؤكد دعم الصادرات المصرية والعمل على النهوض بها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق