الرئيس السيسي عن إزالة التعديات.. المواطن  المتعدي على الأراضي هيتحمل تكلفة إزالة التعديات

 

شدد الرئيس  السيسي على التعديات على الأراضي الزراعية قائلا :” الدولة بتتحمل تكلفة عالية لزيادة عمليات التنمية المختلفة بتكلفة 300 ألف جنيه للفدان الواحد، علشان كدا مش هنسمح لأي حد يتعدى على الأراضي الزراعية”.

جاء ذلك خلال افتتح رئيس الجمهورية اليوم محطة معالجة مياة مصرف بحر البقر لزيادة الرقعة الزراعية بشبه جزيرة سيناء.

وتابع قائلًا:”  كل الى هيتعدي واتعدي على الأرضي الزراعية على مدار 30 سنة مضت، هيشيل التعدي وهيتحمل  تكلفة إزالة التعديات كلها”.

وإشاد الرئيس السيسي بالجهود التي بذلة لأنشاء محطة مصرف بحر البقر التى حصلت على ثلاث شهادات قياسية من موسوعة جينيس لأكبر مشروع مائي من نوعه.

كما قال :” أن الدولة لا تتخذ اجراءت قاسية، بل نتبع تطبيق القانون للتصدي لكافة التحديات المعرقلة لعمليات التنمية، وأن نلتزم بالقانون لأننا دولة قوية يجب المحافظة على مواردنا وعدم اهدارها”.

وأشار الرئيس أن المواطن لن يتحمل اي تكلفة لزراعة الاراضي الزراعية 500 الف فدان، مع توفير كافة الخدمات للمواطنين سواء سكان اهل سيناء أو اى مواطن يرغب فى استثمار وزراعة تلك الأراضي.

وأوضح الرئيس أن الإرهاب يسعي لعرقلة جهود التنمية فى سيناء، موضحًا ان القوات المسلحة والشرطة تسخر كافة جهودها وقوتها لتأمين والحفاظ على المشاريع القائمة والتى يتم تنفيذها.

وأشار الرئيس أن يجب على المواطنين أن تفتخر بالإنجازات قائلاً ” أفرحو بناجزتكم وبلدكم يامصريين، ما يتحقق الان من إنجازات فى كافة الدولة المصرية حلم كبير و انجاز نفتخر به جميعًا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على الأراضى الزراعية أو الترع والمصارف.

وأكد الرئيس، في كلمته خلال افتتاح محطة صرف بحر البقر، ضرورة المتابعة من جانب المحافظات ووزارة الرى ومديري الأمن لأجل وقف التعديات ومنعها.

تابع: ” خلال 6 شهور وكافة الجسور تكون زى الكتاب ما بيقول.. وإن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل الجيش يا محمد “موجها حديثه لوزير الدفاع”.. والمعدات تكون موجودة سواء ألف أو 3 ألاف أو 10 معدة.. وكل الجسور ترجع تانى زى ما كانت.. وكل بيانات الناس دى تبقى موجودة معانا.. سواء تعدى على أراضى زراعية أو جسور”.

أضاف : “سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على الأراضى الزراعية أو الترع والمصارف.. زى ما حطين 700 مليار جنيه لحياة كريمة للناس والدولة تجرى بقوة من أجل إسعاد الناس.. ولن يكون مقبولا التعدى والتجاوز.. 6 شهور وشهر بشهر أخد الإجراءات اللى اتعاملت”.

ولفت الرئيس السيسى، إلى أن الدولة تنفذ مشروعات فوق الخيال وإجراءات فوق الخيال، مثل مشروع تبطين الترع وغيرها، قائلا: لا نقبل بالتعديات على قدرات الدولة من أجل تحسين أحوال المواطنين.. واللى بيتعمل فى مصر فوق الخيال”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض