6 توصيات يصدرها مؤتمر «شرم الشيخ للتأمين» أبرزها مراقبة الملاءة المالية للشركات

أصدر ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين (شرم رانديفو) في دورته الثالثة والمؤتمر السابع والعشرين للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين؛ 6 توصيات رئيسية يهدفا من خلالها تطوير صناعة التأمين المحلية والإقليمية.

وتضمنت تلك التوصيات مراقبة الملاءة المالية لشركات التأمين واستقرارها للتأكد من استعدادها لمجابهة أية ظروف طارئة مثل كوفيد 19، بجانب استمرار التعاون بين اتحادات التأمين والهيئات الرقابية من أجل استمرار دعم وتطوير صناعة التأمين على المستوى الإقليمي.

كما أوصى المؤتمرين بأن يتعين على جميع الاطراف المعنية بصناعة التأمين تبنى استراتيجيات التأمين المستدام والذي من أهدافه تقديم حلول مبتكرة لتطوير أداء الصناعة، بجانب ضرورة تبني استخدام البرامج التكنولوجية الحديثة وتطبيقات الهاتف المحمول المرتبطة بالتأمين.

وأكدا على ضرورة محاولة تبني نماذج أعمال جديدة ومتطورة والتي تلبي احتياجات العملاء المختلفة، مع إمكانية الدمج لصناعة التأمين وتحقيق التواصل بعد أزمة كورونا من خلال تبني استراتيجيات التحول الرقمي وتطوير بيئة العمل.

وكانت قد شهدت مدينة شرم الشيخ خلال الأيام الماضية انعقاد ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين (شرم راندي فو) في دورته الثالثة لهذا العام تحت شعار “اتجاهات التأمين وإعادة التأمين الجديدة: فرص ما بعدCovid-19 ” والمؤتمر السابع والعشرين للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين بمشاركة عدد من وزراء الدولة المصرية ومسؤولي صناعة التأمين بالسوق الوطنية ، وحضور أكثر من 800 ممثل عن شركات التأمين واعادة التأمين الأعضاء بالاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التامين وشركات الوساطة العالمية والسادة وخبراء التأمين الدوليين من أكثر من 40 دولة.

وتجدر الإشارة إلى أن فاعليات الملتقى انطلقت صباح الإثنين الماضي بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة، واللواء عبد الفتاح حلمي مدير مكتب محافظ جنوب سيناء والمستشار الإعلامي للمحافظة، علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وخالد إمام نائب رئيس البريد المصري للشمول المالي، يوسف الفاسي الفهري الرئيس السابق للاتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض