شكيب أبوزيد: 6% حصة أفريقيا والشرق الأوسط من أقساط التأمين العالمية خلال 2020

كشف شكيب أبوزيد، الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين، عن استحواذ منطقتي أفريقيا والشرق الأوسط نحو 6% من إجمالي أقساط الصناعة العالمية خلال العام الماضي، بواقع 3% لكل منهما.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث لملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين (شرم راندي فو) في دورته الثالثة لهذا العام تحت شعار “اتجاهات التأمين وإعادة التأمين الجديدة: فرص ما بعدCovid-19 ” والمؤتمر السابع والعشرين للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

وأوضح أبوزيد خلال كلمته على هامش فعاليات الملتقى، أن نشاط تأمينات الحياة بالشرق الأوسط يستحوذ على 0.69% من حجم هذا النشاط عالمياً خلال عام 2020، بينما تبلغ حصة نشاط تأمينات الممتلكات بالمنطقة نحو 6% من هذا النشاط.

وأشار إلى أن حصة نشاط تأمينات الحياة في أفريقيا بلغت 3% من حجم أقساط هذا النشاط خلال العام الماضي، كما بلغت حصة أقساط نشاط تأمينات الممتلكات بالقارة نحو 3% من حجم النشاط خلال 2020.

وأكد أبو زيد أن صناعة التأمين العالمية شهدت تطورات وتغيرات جذرية خلال فترة جائحة كورونا، مؤكداً على أن العمل عن بُعد خلال هذه الفترة ساهم في زيادة حجم أعمال الشركات عبر زيادة ساعات العمل والسرعة في تنفيذ الأعمال.

وأضاف أن التنمية المستدامة أصبحت ضرورة حتمية لتطوير وزيادة حجم أعمال قطاع التأمين في كافة الأسواق العالمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض