أسعار الذهب عالميا ترتفع قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً اليوم الأربعاء، قبل نتائج اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حيث يمكن أن يعطي أدلة حول الجدول الزمني لتقليل التحفيز في أكبر اقتصاد في العالم، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1779.48 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 بالمئة إلى 1779.80 دولارًا.

قال إيليا سبيفاك ، المحلل الإستراتيجي للعملات في ديلي فوركس ، إنه في حالة عدم وجود إشارة تناقص رسمية ، يمكن أن يحصل الذهب على بعض الراحة على المدى القريب ، مضيفًا أن الاتجاه الهبوطي لهذا الشهر سيستمر. وسيختتم اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ومع ذلك ، يتوقع مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات ، أن يكون الاحتياطي الفيدرالي أكثر حذراً في خفض الحوافز ، في إشارة إلى تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي جادل بأنه من السابق لأوانه بالنسبة للحكومات والبنوك المركزية سحب الدعم الاقتصادي.

وأضاف: «التأكيد من بنك الاحتياطي الفيدرالي على عدم خفض الدعم النقدي مما يؤدي إلى ضعف الدولار ، يمكن أن يساعد الذهب على الاستقرار أعلى عند 1800 دولار.»

سيقدم بيان اليوم الأربعاء أيضًا توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة لعام 2024 لأول مرة.

قال سبيفاك: «إذا بدا الأمر على انه سيستمر مدار السنوات المقبلة ، حتى نهاية عام 2024 بشكل أساسي ، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتصور أكثر من 100 نقطة أساس في الزيادات التراكمية لأسعار الفائدة ، وهذا سيكون محفزًا سلبيًا للذهب».

إن رفع سعر الفائدة في نهاية المطاف من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

كما تطلع التجار على التطورات حول شركة التطوير العقاري الصينية المثقلة بالديون إيفرجراند، بعد أن قالت إنها ستدفع بعض فوائد السندات المستحقة غدا الخميس ، مما يوفر بعض الراحة للأسهم.

وانخفضت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، 0.1٪ إلى 1،000.79 طن أمس الثلاثاء.

وصعدت الفضة 1.7٪ إلى 22.85 دولارًا للأوقية ، بينما ارتفع البلاديوم 1.5٪ إلى 1935.28 دولارًا. كما ارتفع البلاتين 0.7٪ إلى 959.99 دولارًا. ارتفعت الأسعار 4.7٪ امس الثلاثاء ، وهو أكبر مكسب لها في يوم واحد منذ 10 فبراير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض