السيسى: العمل متعدد الأطراف وسيلة للنجاة من احتدام المواجهات والخلافات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن العالم يشهد زيادة التحديات وتنامى المخاطر ونشوب مصاعب مستجدة على عالمنا في الوقت الحالي، مضيفا: “ويظل العمل متعدد الأطراف وسيلة للنجاة من احتدام المواجهات والخلافات”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن ما يشهده العالم اليوم من تحديات متعددة يحتم علينا أن تكون لنا وقفة ومراجعة تهدف إلى تسخير الموارد اللازمة لمواجهتها كأولوية متقدمة حفاظاً على الإنسانية كلها .

وتابع “هذا نداء توجه مصر إلى اشقائها في الإنسانية دعونا نتكاتف لننقذ أنفسنا قبل فوات الآون معتمدين على قوة المنطق لا على منطق القوة”.

وذكر الرئيس، أن استمرار الجائحة العالمية منذ قرابة العامين أثبتت مجددا أن البشرية مثلما تتشارك فى الأخوة الإنسانية فإنها عرضة كذلك للتشارك فيما تواجهه من تحديات مهما تفاوتت مستويات تقدمها.

وأشار إلى ما يحمله موضوع دورة الجمعية العامة لهذا العام من أهمية إذ لخص ما نحن بحاجة إليه فى عالم اليوم من صمود فى مواجهة وباء “كوفيد-۱۹” وأمل فى التعافى منه، الأمر الذى يلقى الضوء على أهمية تذليل الصعوبات أمام توفير اللقاحات لمختلف دول وشعوب العالم وضمان توافرها بصورة عادلة ومتساوية بل ويكسبها أولوية قصوى.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض