القابضة للصناعات الغذائية: الانتهاء من دراسة تطوير شركة السكر نوفمبر المقبل

قال اللواء مجدي الشاطر نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه من المتوقع الانتهاء من دراسة تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية نوفمبر المقبل.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه تم توقيع عقد استشاري مع تحالف دولي متخصص لدراسة تطوير الشركة حيث أنها تعد صرح كبير ينتج 1.1 مليون طن سكر سنوياً، وتضم 17 ألف عامل في 9 مصانع.

وتم توقيع عقد التطوير بين شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتحالف دولي مكون من 4 شركات (سيجمان، بى ام ايه، ماين كيبتال – رونالد بيرجر) في أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك بهدف تطوير وتحديث وإعادة هيكلة شركة السكر ومصانعها التابعة لتعظيم الاستفادة من هذه الكيانات الوطنية حتى تتمكن من المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكد الشاطر أن توجه الدولة هو تطوير تلك الصناعة يأتي لزيادة انتاجها وتطوير المصانع التابعة لها بمواصفات عالمية بما يساهم في زيادة الإنتاج وتقليل الفاقد اضافه الى دمجها بمنظومة سلاسل القيمة العالمية.

وتابع تطوير شركة السكر والصناعات التكاملية أحد اهم وأكبر الكيانات الوطنية في صناعة السكر في مصر والتي تمثل صرح صناعي عملاق في مجال صناعة السكر والصناعات الغذائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض